جار التحميل...

°C,
مع استمرار الرياح بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة

بعد تزايد شدتها..العاصفة المدارية إيان تضرب كوبا وتتحول إلى إعصار

September 26, 2022 / 8:16 AM
بعد تزايد شدتها، ضربت العاصفة المدارية إيان كوبا وتحولت إلى إعصار، إذ انطلقت بسرعة صوب غرب كوبا يوم الأحد، ومن المتوقع أن تغمر الجزيرة الكاريبية بأمطار غزيرة، وتثير عواصف عاتية مع تحولها إلى إعصار يوم الاثنين، بحسب ما أفاد المركز الوطني للأعاصير، موضحاً أن قوة العاصفة تتزايد بسرعة، وهي تبعد نحو 917 كيلومتراً جنوب شرقي الطرف الغربي لكوبا، مع استمرار الرياح بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد المركز الوطني للأعاصير أن العاصفة المدارية إيان تنطلق بسرعة صوب غرب كوبا يوم الأحد، ومن المتوقع أن تغمر الجزيرة الكاريبية بأمطار غزيرة وتثير عواصف عاتية مع تحولها إلى إعصار يوم الاثنين.

أضاف المركز أن من المتوقع أن تزيد قوة العاصفة بسرعة في وقت لاحق يوم الأحد، وهي تبعد نحو 917 كيلومتراً جنوب شرقي الطرف الغربي لكوبا مع استمرار الرياح بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة.

وأصدرت الحكومة الكوبية تحذيراً من إعصار لمناطق إيسلا دي جوفينتود وبينار ديل ريو وأرتيميسا.

وأوضح المركز الوطني للأعاصير أنه من المتوقع حدوث عواصف تهدد الحياة ورياح تبلغ في شدتها شدة الإعصار في أجزاء من غرب كوبا ابتداء من وقت متأخر يوم الاثنين.

ومن المتوقع أيضاً أن تتسبب العاصفة إيان في هطول أمطار غزيرة وسيول وانهيارات طينية محتملة في مناطق ذات تضاريس مرتفعة، لا سيما فوق جامايكا وكوبا.

أضاف المركز أن العاصفة قد تتسبب في حدوث فيضانات في أنحاء فلوريدا كيز وشبه جزيرة فلوريدا بحلول منتصف الأسبوع.
September 26, 2022 / 8:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.