جار التحميل...

°C,

إعصار فيونا يواصل زحفه نحو برمودا مصحوباً برياح تبلغ سرعتها 215

September 22, 2022 / 12:38 PM
خلّف أضراراً كبيرة وقطع الماء والكهرباء عن السكان
مع ازدياد شدته، يواصل إعصار فيونا زحفه نحو برمودا مصحوباً برياح بلغت سرعتها 215 كلم /الساعة، وذلك بعدما عاث خراباً في منطقة البحر الكاريبي، ولا سيّما في بورتوريكو، حيث خلّف أضراراً كبيرة وقطع الماء والكهرباء عن الغالبية العظمى من السكان.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

يستمر الإعصار القوي "فيونا" الأربعاء  في تقدّمه نحو أرخبيل برمودا ترافقه رياح بلغت سرعتها 215 كلم/ساعة، وذلك بعدما عاث خراباً في منطقة البحر الكاريبي، ولا سيّما في بورتوريكو، حيث خلّف أضراراً كبيرة وقطع الماء والكهرباء عن الغالبية العظمى من السكان.

ويتحضّر أرخبيل برمودا البريطاني، البالغ عدد سكانه حوالى 64 ألف شخص لوصول الإعصار في وقت متأخر من يوم الخميس، وفقاً للمركز الوطني للأعاصير ومقرّه ميامي.

وفي واشنطن، طلبت وزارة الخارجية من الأميركيين الراغبين بالسفر من برمودا وإليها، إعادة النظر في قرارهم السفر إلى الأرخبيل والاستعجال في مغادرته.

وقالت الوزارة إنّه "يتعيّن على المواطنين الأميركيين الموجودين في برمودا، والذين يرغبون في مغادرة الجزيرة أن يفعلوا ذلك الآن قبل أن يصل الإعصار فيونا".

وازدادت شدّة فيونا ليل الثلاثاء-الأربعاء لتصبح إعصاراً من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سيمبسون المؤلف من خمس فئات تصاعدية.

وتبلغ سرعة الرياح المصاحبة للإعصار 215 كلم/ساعة.

ويواصل الإعصار ابتعاده عن جزر توركس وكايكوس التي ضربها الثلاثاء.

وبالإضافة إلى الأضرار المادية الجسيمة، التي تسبب بها في منطقة الكاريبي، خلّف الإعصار 4 قتلى في بورتوريكو وقتيلين في جمهورية الدومينيكان وقتيلاً في غوادالوب
 
September 22, 2022 / 12:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.