جار التحميل...

°C,
ًقد يخرج الوضع عن السيطرة إذا لم تصل المساعدات المطلوبة قريبا

في تحذير صحي...الملاريا تتفشى بسرعة في باكستان بعد فيضانات عارمة

September 22, 2022 / 9:45 AM
مريض يجلس في مركز لعلاج حمى الدنج والملاريا بكراتشي
ولأن المصائب لا تأتي فرادى، اقتحمت الأمراض عرين باكستان بعد الفيضانات العارمة، إذ أكدت السلطات الباكستانية يوم الأربعاء، أن حالات الإصابة بالملاريا تتفشى في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات في البلاد، حيث وصل عدد الوفيات بسبب الأمراض إلى 324، مضيفة أن الوضع قد يخرج عن السيطرة، إذا لم تصل المساعدات المطلوبة قريباً.
الشارقة 24 – رويترز:  

أفادت السلطات الباكستانية يوم الأربعاء أن حالات الإصابة بالملاريا تتفشى في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات في البلاد، إذ وصل عدد الوفيات بسبب الأمراض إلى 324، مضيفة أن الوضع قد يخرج عن السيطرة إذا لم تصل المساعدات المطلوبة قريباً.

ويعيش مئات الآلاف من النازحين بسبب الفيضانات في العراء، وأدت مياه الفيضانات الراكدة على مسافة تقدر بمئات الكيلومترات، والتي قد يستغرق انحسارها من شهرين إلى ستة أشهر، إلى انتشار حالات التهابات الجلد والعين والإسهال والملاريا والتيفود وحمى الدنج.

وزارت الممثلة الأميركية والناشطة في مجال المساعدات الإنسانية أنجلينا جولي النازحين بسبب الفيضانات مع لجنة الإنقاذ الدولية في محاولة لزيادة الوعي بحجم الكارثة، وزارت بعض أكثر المناطق تضرراً في إقليم السند الجنوبي.

وأوضحت السلطات وموظفو الإغاثة أن هناك حاجة لمزيد من المساعدات للأسر النازحة المهددة من أسراب البعوض وغيرها من المخاطر مثل لدغات الثعابين وعضات الكلاب.
September 22, 2022 / 9:45 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.