جار التحميل...

°C,
برئاسة يحيى الفخراني

بعد 10 سنوات لآخر احتفاء بالتمثيل...مصر تطلق أحدث مهرجان للدراما

September 22, 2022 / 9:04 AM
رغم تنظيم أرض الكنانة للعديد من المهرجانات السينمائية الإقليمية والدولية، لكنها تفتقد لمهرجان رسمي متخصص في الدراما منذ توقف مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون قبل أكثر من 10 سنوات، لذا أطلقت مصر مساء الأربعاء مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، والذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية، ويتولى رئاسته الممثل القدير يحيى الفخراني.
الشارقة 24 – رويترز:  

أطلقت مصر مساء الأربعاء مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى والذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية، ويتولى رئاسته الممثل القدير يحيى الفخراني.

وتنظم مصر سنوياً العديد من المهرجانات السينمائية الإقليمية والدولية، لكنها تفتقد لمهرجان رسمي متخصص في الدراما منذ توقف مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون قبل أكثر من 10 سنوات.

وشملت المنافسة على جوائز المهرجان الجديد كل مسلسل مصري من إنتاج شركة مصرية، أو تدور أحداثه في مصر أو من بطولة فنانين مصريين، حتى وإن كان من إنتاج شركة غير مصرية.

واقتصرت المنافسة في الدورة الأولى على الأعمال التي عرضت خلال شهر رمضان الماضي وبلغ عددها 27 مسلسلاً.

واستقطب حفل توزيع الجوائز، الذي أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة عدداً كبيراً من النجوم منهم أحمد عبد العزيز ومحمد رياض وسوسن بدر وسيد رجب، ونرمين الفقي وشريف منير وأحمد زاهر وصبري عبد المنعم وفادية عبد الغني ومشيرة إسماعيل ونيللي كريم.

وكان في مقدمة الحضور أيضاً أعضاء لجنة التحكيم التي تشكلت من المخرجة إنعام محمد علي رئيساً، وعضوية كل من الموسيقار راجح داود ،والممثل أحمد السقا، ومدير التصوير سامح سليم ،والممثل محمد ممدوح، والناقدة خيرية البشلاوي، والممثلة صابرين، والمخرج تامر محسن، والكاتب حاتم حافظ.

وشمل حفل الافتتاح فقرة غنائية قدمها مدحت صالح، وجمع فيها أسماء عدد من أشهر المسلسلات المصرية، ثم فقرة موسيقية لعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وأخيرا معزوفة موسيقية من تأليف الفنان هشام خرما.

ومنح المهرجان جائزة الإبداع لكل من سميحة أيوب، وصفية العمري ومحسن محي الدين، وإلهام شاهين وليلى علوي ويسرا ونبيلة عبيد ونادية الجندي إضافة إلى اسمي الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.

كما كرم المهرجان المؤلف والسيناريست محمد جلال عبد القوي، والمخرج جمال عبد الحميد، والممثل صلاح السعدني، واسم السيناريست الراحل ممدوح الليثي الذي تسلم تكريمه نجله الصحافي والإعلامي عمرو الليثي.

وقدم المهرجان تكريماً خاصاً لأبطال وصناع مسلسل (الاختيار) بأجزائه الثلاثة، حيث لم ينافس على الجوائز، وأسرة مسلسل (العائدون).

وقال رئيس المهرجان يحيى الفخراني في كلمة الافتتاح: "إنه عاصر مهرجان الإذاعة والتلفزيون السابق منذ بداياته لذلك فهو سعيد لعودة مهرجان الدراما من جديد".







September 22, 2022 / 9:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.