جار التحميل...

°C,
بالقاهرة

بألحان عذبة...عمر خيرت يختتم سهرات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

September 01, 2022 / 6:16 AM
قلعة صلاح الدين بالقاهرة مزينة بالأضواء خلال افتتاح لدورة سابقة لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء
وسط حضور ضخم غصت به المدرجات، وبألحان عذبة تفاعل معها الجمهور، اختتم الموسيقار عمر خيرت سهرات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الثلاثين بحفل كبير أقيم مساء يوم الأربعاء وجذب الآلاف إلى الموقع الأثري الشهير بالقاهرة.
الشارقة 24 - رويترز:

اختتم الموسيقار عمر خيرت سهرات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الثلاثين بحفل كبير أقيم مساء يوم الأربعاء وجذب الآلاف إلى الموقع الأثري الشهير بالقاهرة.

وعلى مدى نحو ساعة ونصف الساعة قدم خيرت على البيانو بصحبة أوركسترا أوبرا القاهرة باقة من المؤلفات الموسيقية التي وضعها لأعمال سينمائية وتلفزيونية منها "اللقاء الثاني" و"البخيل وأنا" و"خلي بالك من عقلك"، و"ضمير أبلة حكمت"، و"مسألة مبدأ"، و"إعدام ميت" و"الخواجة عبد القادر".

وتفاعل الجمهور بالغناء مع موسيقى "زي ما هي حبها" من فيلم "مافيا" وردد كلماتها كاملة قبل أن يطلب إعادتها مرة أخرى.

وكانت آخر معزوفات الحفل موسيقى أغنية "فيها حاجة حلوة" للمغنية ريهام عبد الحكيم من فيلم "عسل أسود".

ويعد المهرجان، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، من أكثر المهرجانات الصيفية إقبالاً من الجمهور نظراً لتنوع محتواه الموسيقي والغنائي وانخفاض أسعار بطاقات الحضور.

وضم برنامج المهرجان، الذي أقيم على مدى أسبوعين، 36 حفلاً لفنانين من داخل وخارج مصر من بينهم اللبنانية نوال الزغبي والسورية لينا شاماميان والمصرية دينا الوديدي والمنشد ياسين التهامي.
September 01, 2022 / 6:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.