جار التحميل...

°C,
استعرضت البيئة المثالية وحوافز الاستثمار بالإمارة

"غرفة الشارقة" تختتم بنجاح مشاركتها في معرض "سالونيك الدولي 2022"

September 22, 2022 / 12:45 PM
أسدلت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، الستار على مشاركتها الناجحة في الدورة الـ 86 من معرض "سالونيك الدولي 2022"، ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي ضمن مشاركتها كدولة فخرية في دورة العام الحالي التي أقيمت في مدينة سالونيك باليونان خلال الفترة 10-18 سبتمبر 2022.
الشارقة 24:

اختتمت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بنجاح مشاركة بعثتها في الدورة الـ 86 من معرض "سالونيك الدولي 2022"، ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يأتي ضمن مشاركتها كدولة فخرية في دورة العام الحالي التي أقيمت في مدينة سالونيك باليونان خلال الفترة 10-18 سبتمبر 2022.

وضمت بعثة الغرفة، كل من مروان سالم المهيري رئيس قسم المعارض وسلطان عبد الله آل علي تنفيذي اول خدمة المصدرين وإدارة الاسواق، الذين استعرضوا خلال أيام الحدث وسط مشاركة عالمية واسعة النموذج الاقتصادي المتميز لإمارة الشارقة القائم على استراتيجية تنويع الاقتصاد وتطوير القطاعات غير النفطية، والمكانة الرائدة لها على خريطة التجارة العالمية، والبيئة المثالية وحوافز الاستثمار والمشاريع القائمة والمستقبلية التي تتبناها الإمارة في مختلف القطاعات، والتي تجعل منها مركزا رائدا لتأسيس وممارسة الأعمال على المستوى الإقليمي، إلى جانب فتح مجالات التعاون مع مجتمع الأعمال والشركات في اليونان.

لقاءات مثمرة

وأكدت غرفة الشارقة، أن بعثتها عقدت جملة من اللقاءات المثمرة مع عدد من الوفود الدولية المشاركة في المعرض، وأن تلك اللقاءات سعت في مجملها إلى التواصل وبناء العلاقات والاطلاع على أفضل الممارسات، إضافة إلى الترويج لإمارة الشارقة بشكل عام وأنشطة الغرفة الاستثمارية والتعريف بالتسهيلات المشجعة التي تمنحها غرفة الشارقة لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب من مختلف دول العالم، بما يرسخ موقع الشارقة كمركز تجاري واستثماري حيوي على مستوى المنطقة والعالم.

كما اطلعت بعثة الغرفة على أحدث التقنيات الجديدة والأفكار المبتكرة ومشاريع ريادة الأعمال، إلى جانب المشاركة في لقاءات أعمال مع أبرز المتخصصين في مختلف القطاعات الاقتصادية، واستكشاف الفرص التجارية وتطوير علاقات الأعمال بما يحقق الفائدة لشركات القطاع الخاص في الشارقة. 

وتوجهت غرفة الشارقة، بالشكر والتقدير لوزارة الاقتصاد على إفساح المجال لها للمشاركة في هذا الحدث الهام، ضمن جناح دولة الإمارات الذي شهد العديد من اللقاءات المثمرة التي هدفت إلى تعزيز التعاون وإلقاء الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات في الإمارات وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

ويعد معرض سالونيك الدولي منصة مهمة للترويج في اليونان ومنطقة البلقان نظرا لموقع مدينة سالونيك وتاريخها العريق لدى دول البلقان، حيث تعد ثاني أكبر مركز اقتصادي وصناعي وتجاري في اليونان، ومركز مواصلات مهما في جنوب شرق أوروبا، وهي أيضا مركز تعليمي وثقافي مهم للمنطقة. 
 
September 22, 2022 / 12:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.