جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بسبب الإساءة للنساء

أميركا تفرض عقوبات على شرطة الأخلاق الإيرانية

22 سبتمبر 2022 / 8:31 PM
صورة بعنوان: أميركا تفرض عقوبات على شرطة الأخلاق الإيرانية
download-img
مقر وزراة الخزانة الأميركية في واشنطن
فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات على شرطة الأخلاق في إيران واتهمتها بالإساءة للنساء واستخدام العنف ضدهن وحملتها مسؤولية وفاة مهسا أميني "22 عاماً" التي فارقت الحياة في حجز للشرطة الأسبوع الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

اتهمت وزارة الخزانة الأميركية شرطة الأخلاق في إيران بالإساءة للنساء واستخدام العنف ضدهن، وانتهاك حقوق المتظاهرين السلميين، وقالت إنها فرضت عقوبات على سبعة من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين في إيران، ومن بينهم قائد القوات البرية بالجيش الإيراني.

وحملت وزارة الخزانة الأميركية شرطة الأخلاق مسؤولية وفاة مهسا أميني "22 عاماً" التي فارقت الحياة في حجز للشرطة الأسبوع الماضي.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين في بيان "مهسا أميني كانت امرأة شجاعة كان موتها في حجز لشرطة الأخلاق عملاً وحشياً آخر لقوات أمن النظام الإيراني ضد شعبه".

وأضافت "ندين بأشد العبارات هذا العمل المشين وندعو الحكومة الإيرانية إلى إنهاء العنف الذي تمارسه ضد النساء، وكذلك حملتها العنيفة المستمرة على حرية التعبير والتجمع".

وأضرم محتجون في طهران وعدة مدن إيرانية النار في مركزين ومركبات للشرطة في وقت سابق يوم الخميس مع تواصل الاضطرابات لليوم السادس، ووردت أنباء عن تعرض قوات الأمن لهجمات.

وقالت وزارة الخزانة إن من بين المسؤولين السبعة الخاضعين للعقوبات رئيس شرطة الأخلاق محمد روستامي، وقائد القوات البرية بالجيش الإيراني كيومارس، حيدري ووزير المخابرات إسماعيل خطيب.

وأضافت الوزارة أنه نتيجة لإجراءات يوم الخميس، يُحظر التعامل على جميع ممتلكات ومتعلقات هؤلاء الأشخاص الواقعة تحت الاختصاص القضائي الأميركي ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة عنها.
September 22, 2022 / 8:31 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.