جار التحميل...

°C,
من عناصر مجهولة

إيران تسيطر على حريق بحقل نفطي ناتج عن عمل تخريبي

September 13, 2022 / 5:13 PM
أرشيفية
شب حريق في حقل شاديجان النفطي خلال ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء نتيجة عمل تخريبي من عناصر مجهولة، لكن تمت السيطرة عليه بسرعة، وفقاً لما ذكره مسؤول بشركة نفط محلية للتلفزيون الرسمي.
الشارقة 24 – رويترز: 

أفاد مسؤول بشركة نفط محلية للتلفزيون الرسمي أن إيران سيطرت يوم الثلاثاء على حريق في حقل شاديجان النفطي نتج عن عمل تخريبي فيما يبدو.

وذكر قباد ناصري الرئيس التنفيذي لشركة مارون لإنتاج النفط والغاز التي تشغل الحقل للتلفزيون الرسمي أن الحريق شب في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء نتيجة عبث عناصر مجهولة لكن تمت السيطرة عليه بسرعة.

ويقع الحقل في إقليم خوزستان الغني بالنفط بجنوب غرب إيران، الذي تسكنه أقلية عربية في إيران والذي طالما كان مسرحاً لاضطرابات مناهضة للحكومة.

ووقوع هجمات أمر نادر الحدوث في إيران، إلا أن عدداً من المواقع العسكرية والنووية الحساسة تعرضت لاستهداف خلال السنوات الماضية.

وتتهم إيران إسرائيل بالضلوع في العديد من الهجمات على منشآت وعلماء مرتبطين ببرنامجها النووي، ولم تنف إسرائيل أو تؤكد هذه الاتهامات.

وأوضح ناصري: "الوضع تحت السيطرة التامة ولا داعي للقلق، يجري تقييم الأضرار لكن الحقل سيعود للإنتاج قريباً".

ويبدو أن الحريق وقع في واحدة من بين 20 بئراً نشطة في حقل شاديجان، الذي تقدر طاقته الإنتاجية الإجمالية بنحو 70 ألف برميل يومياً.
September 13, 2022 / 5:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.