جار التحميل...

°C,
من خلال تبادل الزيارات

غباش ورئيس مجلس شيوخ باراغواي يبحثان تعزيز العلاقات

September 20, 2022 / 11:28 PM
معالي صقر غباش
بحث معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي أوسكار سالمون -رئيس مجلس الشيوخ في الباراغواي، خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية الباراغواي، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
الشارقة 24 – وام:

التقى معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي أوسكار سالمون -رئيس مجلس الشيوخ في الباراغواي، خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية الباراغواي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره سعادة سعيد عبد الله القمزي سفير دولة الإمارات غير مقيم لدى جمهوريتة الباراغواي؛ سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدا على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات من خلال تبادل الزيارات عالية المستوى والتباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وإنشاء لجنة صداقة برلمانية تربط البرلمانين، لتواكب مستوى العلاقات المتميزة التي تربط الدولتين الصديقتين.

حضر اللقاء - وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أميركا اللاتينية، سعادة كل من: الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة كل من: الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وأكد معالي صقر غباش على أهمية دور البرلمانات في مواكبة توجهات الحكومات وتطلعات الشعوب وتحقيق رؤية القيادة في تبني نهج التواصل والشراكة، لتطوير مختلف أوجه التعاون وتبادل الخبرات بما يجسد العلاقات القائمة بين البلدين.

وقال معالي صقر غباش إن دولة الإمارات أعلنت مؤخرا وثيقة مبادئ الخمسين التي تؤسس لانطلاقة جديدة في مسيرة التنمية وتعزز منظومة القيم الحضارية القائمة على السلم والسلام والحوار والتسامح والتعايش والتضامن الإنساني، مضيفاً أن من ضمن هذه الأهداف أن المساعدات الإنسانية الخارجية لدولة الإمارات هي جزء لا يتجزأ من مسيرتها والتزاماتها الأخلاقية تجاه الشعوب، ولا ترتبط مساعداتنا الإنسانية الخارجية بدين أو عرق أو لون أو ثقافة، وترسيخ السمعة العالمية للإمارات كوجهة اقتصادية وسياحية وصناعية واستثمارية وثقافية.

ووجه معالي صقر غباش دعوة إلى معالي رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية الباراغواي لزيارة دولة الإمارات.

بدوره رحب معالي أوسكار سالمون -رئيس مجلس الشيوخ بمعالي صقر غباش والوفد المرافق، مؤكدا أن هذه الزيارة دليل على رغبة الجانبين بتطوير العلاقات القائمة بين الجانبين خاصة أنها ستساهم بشكل كبير في تنمية مختلف أوجه التعاون في المجالات البرلمانية التي تدعم توجهات البلدين وقيادتيهما.

كما أكد على ترحيبه بزيارة دولة الإمارات لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الدولتين، مشيداً بالعلاقات المتميزة التي تربط بلاده ودولة الإمارات.

وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية تزداد متانة ونتطلع إلى المزيد من التعاون في هذا الصدد.
September 20, 2022 / 11:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.