جار التحميل...

°C,
رافقه رئيس مجلس شيوخ باراغواي

صقر غباش يزور سد إيتايبو على حدود بارغواي- البرازيل

September 20, 2022 / 11:18 PM
معالي صقر غباش
زار معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق سد ايتابيو، الواقع على نهر البارانا على الحدود بين بارغواي- البرازيل، ورافقه معالي اوسكار سالومون - رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية باراغواي.
الشارقة 24 – وام:

تجول معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق، في سد ايتابيو، الواقع على نهر البارانا على الحدود بين بارغواي- البرازيل، ورافقه معالي اوسكار سالومون - رئيس مجلس الشيوخ في جمهورية باراغواي.

وعبر معالي صقر غباش عن جزيل الشكر والتقدير للرئيس ماريو عبده بينيتز رئيس جمهورية الباراغواي على دعوته والوفد المرافق لزيارة سد ايتابيو، بكل ما تتضمنه هذه الدعوة من احترام وتقدير حكومة وشعب البارغواي لدولة الإمارات قيادة وشعباً.

وأشار معاليه الي أن سد ايتايبو، يجسد بهندسته المعمارية والتقنية التي جعلت منه ثاني أكبر محطات توليد الطاقة الكهرومائية في العالم إرادة الشعوب والحكومات وقدرتها على التغلب على تحديات الطبيعة لضمان المستقبل المستدام للأجيال القادمة، تماماً مثلما يعكس التطور العلمي الذي وصلت إليه جمهورية بارغواي. معبراً عن تمنياته لجمهورية البارغواي الصديقة المزيد من التقدم والرفاه.

واستمع إلى شرح تعريفي حول السد وتاريخ بنائه، ويوجد في سد إيتايبو واحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الكهرومائية في العالم بقدرة 14 جيجاواط ويبلغ عدد المحركات التي تولد الطاقة الكهربائية عشرين محركاً تدار بالماء وتنتج طاقة بمقدار 94.68 مليار كيلوواط، وهو بتوليده لهذا القدر من الطاقة يسد احتياج الباراغواي من الطاقة بنسبة 93 % بينما يغذي البرازيل بـ 20 % من طاقتها.

شارك في الزيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية، سعادة كل من: الدكتور طارق حميد الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي نائب رئيس المجموعة، ومريم ماجد بن ثنية عضو المجموعة، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة كل من: الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.
September 20, 2022 / 11:18 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.