جار التحميل...

°C,
تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون في الإسكان

المزروعي يناقش في اجتماع خليجي إنشاء قواعد معلومات إسكانية مشتركة

September 15, 2022 / 12:22 AM
لقطة جماعية على هامش الاجتماع
ناقش معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، خلال مشاركته، في اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون بالرياض، استراتيجية إنشاء قواعد المعلومات الإسكانية المشتركة، والنظام العام الموحد لملاك العقارات، وجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان.
الشارقة 24:

شارك معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، في أعمال الدورة الـ20 لاجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في مقر الأمانة العامة للمجلس بمدينة الرياض.

ناقش الاجتماع، عدة ملفات حيوية، على رأسها، استراتيجية إنشاء قواعد المعلومات الإسكانية المشتركة، والنظام العام الموحد لملاك العقارات وجائزة مجلس التعاون الخليجي في مجال الإسكان، وآلية تبادل التجارب والخبرات والمعلومات والتنسيق والإعداد للاجتماعات الإقليمية والدولية، وإبراز العمل الإسكاني الخليجي في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى رصد وتوثيق جهود وزارات الإسكان في دول المجلس في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

بدوره، رفع معالي وزير الطاقة والبنية التحتية، أسمى آيات الشكر والتقدير والامتنان إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي، على دعمهم المتواصل ورعايتهم لكل أعمال، ومتطلبات الأمانة العامة للمجلس، ما كان له أبلغ الأثر في تمكين المجلس من القيام بدوره على الوجه الذي نتمناه دوماً، إلى جانب مساندتهم الدائمة لقطاع الإسكان، الذي يمثل خطوة متقدمة في تحقيق الرفاه والاستقرار الأسري والازدهار لشعوبنا.

وتقدم معاليه، بجزيل الشكر والعرفان إلى أعضاء الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، على دورهم الفعّال في دفع قطاع الإسكان والتنمية الحضرية نحو آفاق أرحب وأوسع لمصلحة المواطن الخليجـي.

وأكد معاليه، التزام دولة الإمارات بالتنمية الشاملة المستدامة، والعمل المشترك لاتخاذ القرارات الطموحة التي تتواءم مع توجهات القيادة الرشيدة، والقادرة على تلبية الطلب المتزايد على الإسكان نتيجة الزيادة المستمرة والسريعة في عدد سكان المنطقة، وكذلك التحديات التي يواجهها العالم أجمع، والتي تتطلب منا العمل وفق منظور تشاركي مستقبلي، يستند إلى رؤى ثاقبة لتحويل التحديات إلى فرص تتيح النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر داعماً رئيساً للاقتصادات الوطنية، ويحدد ملامح الاستقرار الأسري والسعادة وجودة الحياة".

وأوضح معاليه، أن دولة الإمارات تعمل وفق منظور تنموي شامل قائم على توحيد جهود الجهات كافة ذات العلاقة بقطاع الإسكان، لتلبية احتياجات المواطنين من المساكن الحكومية ذات الجودة، من خلال تصميم مبادرات وخطط عمل طموحة قادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات.

بدوره، شارك سعادة المهندس محمد المنصوري مدير برنامج الشيخ زايد للإسكان، في اجتماع لجنة وكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الذي سبق الاجتماع الـ20 للجنة الوزارية، واطلع خلاله الوكلاء على استراتيجية العمل الإسكاني المشترك وجهود الإسكان، والتوجهات المستقبلية للقطاع.

وأوضح سعادته، أن المرحلة المقبلة وما تنشده دولنا من تنمية مستدامة ورفاهية واستقرار، تتطلب مِنا العمل الدؤوب وتضافر الجهود لتحويل الخطط المستقبلية والاستراتيجيات إلى برامج عمل حقيقية، إذ أن الإسكان المستدام الذي نستهدفه جميعاً لتحقيق ما يلبي توقعات وآمال الأسرة الخليجية هو غايتنا بوصفه قضية محورية تستحق منا مزيداً من التنسيق المشترك، وإنني على يقين بأن الجميع يملك الإرادة اللازمة لبناء مستقبل مشرق لمواطنينا.

وأضاف سعادته، أن قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات، تولي قطاع الإسكان اهتماماً كبيراً، وأفردت له الكثير من النقاشات والتباحث ضمن مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات، وفي سبيل المضي قدما بهذا القطاع الحيوي ومواكبة المتغيرات.

وعلى هامش الاجتماعات، كرم ماجد بن عبد الله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، ومعالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، الفائزين بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان، والتي يتبناها المجلس ليرسم إطاراً عاماً للبحث الأكاديمي التخصصي في مجال الإسكان، وإثراء الرؤى العمرانية ورفدها بالجديد من الأفكار والدراسات، وحظيت بمشاركة واسعة من قبل الجهات الاسكانية الخليجية والقطاع الخاص الداعم لهذا القطاع الحيوي.

وتم تكريم بلدية مدينة أبوظبي لفوزها في المركز الأول عن مشروع أبوظبي للإنارة الذكية، وكذلك بنك دبي الإسلامي عن فئة القطاع الخاص والجمعيات الخيرية، نظراً لمساهمته المقدمة ضمن مشروع مدن الخير، إضافة إلى تكريم فئة أصحاب الأيادي البيضاء والمساهمات السخية الداعمة لقطاع الإسكان في دولة الإمارات، والتي فازت فيها السيدة حصة أحمد أمين الكاظم، نظراً لمساهمتها بمشروع مدن الخير.
September 15, 2022 / 12:22 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.