جار التحميل...

°C,
بعدما سُجي في كاتدرائية تاريخية بإدنبره

وسط أجواء حزن وصمت رهيب...نعش الملكة إليزابيث يطير جواً إلى لندن

September 13, 2022 / 1:16 PM
الملك تشارلز الثالث وأفراد أخرون من العائلة الملكية حول نعش الملكة إليزابيث الثانية في كاتدرائية سانت جايلز بإدنبره
وسط أجواء حزن وصمت رهيب، يطير نعش الملكة إليزابيث جواً إلى لندن، إذ ستحمل طائرة نعش الملكة إليزابيث إلى لندن، يوم الثلاثاء، بعدما سُجي لمدة 24 ساعة في كاتدرائية تاريخية بإدنبره، حيث أحاط به ابنها الملك تشارلز وإخوته الثلاثة في وقفة صامتة.
الشارقة 24 – رويترز:  

ستحمل طائرة نعش الملكة إليزابيث إلى لندن يوم الثلاثاء بعدما سُجي لمدة 24 ساعة في كاتدرائية تاريخية في إدنبره، حيث أحاط به ابنها الملك تشارلز وإخوته الثلاثة في وقفة صامتة.

وانضم إلى تشارلز شقيقاه آندرو وإدوارد وشقيقته آن في الوقفة الصامتة التي استغرقت عشر دقائق يوم الاثنين في كاتدرائية سانت جايلز، حيث وقفوا برؤوس منحنية على الجوانب الأربعة للنعش بينما كان مشيعون يمرون لإلقاء نظرة الوداع عليه.

وبينما كانت الموسيقى الحزينة لمزمار القربة هي الصوت الوحيد الذي ملأ جنبات المكان عندما حمل جنود النعش في وقت سابق من اليوم، دوى صوت التصفيق عالياً من المشيعين، عندما غادر أفراد العائلة المالكة الكاتدرائية بعد الوقفة الصامتة تحت جنح الظلام.

وتوفيت إليزابيث يوم الخميس في منزلها ببالمورال في المرتفعات الأسكتلندية عن 96 عاماً، بعد حكم استمر 70 عاماً، مما فجر مشاعر الحزن في البلاد.


September 13, 2022 / 1:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.