جار التحميل...

°C,
حسب خارجيتها

إيران مستعدة لمواصلة التعاون مع الطاقة الذرية لضمان سلمية برنامجها

September 12, 2022 / 8:15 PM
المدير العام لوكالة الطاقة الذرية رافايل غروسي
أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في مؤتمر صحافي، الاثنين، أن طهران مستعدة لمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان سلمية برنامجها.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أكدت إيران الاثنين استعدادها لمواصلة التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإزالة "التصورات الخاطئة" بشأن أنشطتها، وذلك بعدما حذّرت الوكالة من أنها باتت غير قادرة على ضمان" سلمية برنامج طهران النووي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في مؤتمر صحافي إن "إيران أعلنت وتعلن أنها مستعدة لمواصلة التعاون البنّاء مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وجدد استعداد بلاده للتعاون مع الوكالة لإزالة التصورات الخاطئة وغير الواقعية المتعلقة بالنشاطات النووية السلمية للجمهورية الإسلامية، الا أنه اعتبر أن هذا التعاون يجب أن يكون مشتركاً من الطرفين ويأتي في "نطاق الحقوق والواجبات أيضاً".

وأكدت الوكالة في تقرير الأربعاء الماضي أنها غير قادرة على ضمان أن البرنامج النووي الإيراني سلميّ حصراً في ظل عدم تقديم طهران أجوبة مقنعة بشأن العثور على آثار لمواد نووية في ثلاثة مواقع لم تصرّح سابقاً أنها شهدت أنشطة من هذا النوع.

وأعرب المدير العام للوكالة رافايل غروسي عن شعوره بقلق متزايد في ظل عدم تحقيق تقدّم في هذا الملف الذي يثير توتراً مع إيران منذ أشهر.

وهذه القضية هي من المسائل التي تعقّد مسار المباحثات بين إيران والقوى الكبرى بهدف إحياء الاتفاق بشأن برنامج طهران النووي.
September 12, 2022 / 8:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.