جار التحميل...

°C,
من خلال تنظيم مختلف المبادرات

"أمان يا بلادي" يستعرض منظومة الابتكار الأمني بشرطة الشارقة

September 12, 2022 / 4:31 PM
استعرض برنامج أمان يا بلادي، الذي تعدّه إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، عدداً من الموضوعات الأمنية المتنوعة عبر محطاته ‏المختلفة، وجاءت الحلقة بعنوان "‏الابتكار الأمني في شرطة الشارقة"، ‏ويقدمها الرائد ابراهيم المدفع، والملازم أول سعود بوصيم.
الشارقة 24:

ناقش برنامج أمان يا بلادي، الذي تعدّه إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، صباح كل يوم اثنين، عدداً من الموضوعات الأمنية المتنوعة عبر محطاته ‏المختلفة، وجاءت الحلقة بعنوان "‏الابتكار الأمني في شرطة الشارقة"، ‏ويقدمها الرائد ابراهيم المدفع، والملازم أول سعود بوصيم.

تحدث ضيف البرنامج ‏الرائد عبد الرحيم الحمادي رئيس قسم الابتكار واستشراف المستقبل بشرطة الشارقة، ‏حول النهج ‏الذي تنتهجه القيادة العامة في تعزيز ثقافة الابتكار الأمني، الذي يتماشى ‏مع توجهات القيادة الرشيدة في إرساء بيئة محفزة وتطوير الابتكار في ‏العمل الحكومي، من خلال تنظيم مختلف المبادرات والمشاريع الداخلية والخارجية والجوائز الداخلية والخارجية في المجال الابتكار والذكاء الاصطناعي، وبالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات الحكومية والخاصة على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وتطرّق الرائد عبد الرحيم في حديثه حول ‏مفهوم الابتكار وارتباطه بالذكاء الاصطناعي، والدور الفاعل لشرطة الشارقة في تعزيز الابتكار على المستويات المحلية والدولية، وكيفية استثمار وتشغيل الذكاء الاصطناعي في مختلف ميادين العمل الشرطي والأمني.

ومن جانبه تحدث النقيب سعيد بن هده مدير فرع الابتكار في إدارة الاستراتيجية والتطوير الأداء ‏بشرطة الشارقة حول نظم مختبرات الابتكار، وآلية إدارة الأفكار بها، وحاضنات الابتكار بشرطة الشارقة، والجهود التي تبذل لتأهيل وتطوير كوادر القيادة العامة، من خلال توفير ‏بيئة ابتكارية ‏حاضنة لهم، ‏ للارتقاء بمنظومة العمل الامني في كافة مجالاته.

ودعا النقيب بن هدة المتعاملين وكافة أفراد المجتمع إلى مشاركة في تقديم الافكار والمقترحات التي تصب في خدمة، حيث تحرص شرطة الشارقة على الأخذ بالاعتبار آراء الموظفين والمتعاملين‏ وأفراد المجتمع وتوظيفها في عملية الابتكار، من خلال دعم وتبني كافة الأفكار حتى تصبح مشاريع محاكية للواقع، بما يعزز ذلك من جودة الحياة الأمنية للمجتمع.

وفي مداخلة هاتفية تحدثت فيها الأستاذة إيمان بن شيبة مستشاري الشراكات في مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، حول "منتدى شراع للذكاء الاصطناعي" الذي شاركت خلاله شرطة الشارقة بأبرز ابتكاراتها الأمنية في هذا المجال، كما تحدثت عن الأهداف التي جاءت خلف تنظيمه، ودور الكبير الذي تلعبه الشراكات بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في تحقيق النجاح في هذا المجال الذكاء الاصطناعي.
 
September 12, 2022 / 4:31 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.