جار التحميل...

°C,
على شكل لقاءٍ حواري مع القيّمة توسي أوشينو

حور القاسمي تشهد فعاليات برنامج ترينالي الشارقة للعمارة الـ2

September 11, 2022 / 8:22 PM
الشيخة حور القاسمي رئيس ترينالي الشارقة للعمارة والقيّمة توسي أوشينو
شهدت الشيخة حور القاسمي رئيس ترينالي الشارقة للعمارة، أمس السبت، أولى فعاليات البرنامج العام لترينالي الشارقة للعمارة، في دورته الثانية.
الشارقة 24 – وام:

حضرت الشيخة حور القاسمي رئيس ترينالي الشارقة للعمارة، أمس السبت، أولى فعاليات البرنامج العام لترينالي الشارقة للعمارة، في دورته الثانية.

وتأتي هذه الفعالية، على شكل لقاءٍ حواري بين الشيخة حور القاسمي، والقيّمة على الترينالي توسي أوشينو بعنوان "التغيّر، والتكيّف، وإمكانيات العمارة السياقية"، والتي قدمت من خلالها لمحة شمولية عن المفهوم الذي تناقشه في الدورة المقبلة 2023، وعن التصور الذي سينعكس في العمال والبرامج المقدمة طوال فترة انعقاد الترينالي.

كما تظهر هذه الدورة، تفاصيل التحضيرات في مدرسة القاسمية، المقر الرئيسي للترينالي.

يذكر أن فعاليات البرنامج العام مجانية ومتاحة للجميع.

وركزت الدورة الأولى للترينالي، على حقوق الأجيال القادمة والحلول والبدائل التي يمكن للتصميم والعمارة أن يقدمانها في سبيل إعادة توجيه الخطاب نحو الاستدامة، انطلاقاً من أساليب التي أنتجتها ظروف الندرة أو اختلاف الموارد.

يأتي الترينالي، تحت شعار "جمالية المتغيّر: عمارة التكيّف" ليعطي إلهامية للحلول السياقية ومبادئ مشاركة الموارد وإعادة استخدام المخلفات.

وفي نهاية اللقاء، تم الإعلان عن أسماء أول مجموعة من المشاركين في الدورة الثانية من الترينالي، وذلك في إطار جلسة حوارية تضم المشاركين وتديرها توسي أوشينو وهي مصممة ومعمارية نيجيرية تقيم في الغوس، وهي مؤسسة ومديرة استديو التصميم "سي أم ديزاين"، الذي أسسته في عام 2012، وعملت أوشينو على عدد من مشاريع العمارة المدنية والتجارية والسكنية في نيجيريا، وتُعرف بنهجها القائم على الاستجابة الاجتماعية في العمارة والتصميم والتحضر.
September 11, 2022 / 8:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.