جار التحميل...

°C,
ضمن فعاليات انطلاق ترينالي الشارقة للعمارة 2023

حور القاسمي وأوشينو في لقاء حواري حول "التغير وإمكانيات العمارة"

September 01, 2022 / 5:39 PM
بحضور الشيخة حور القاسمي، رئيس ترينالي الشارقة للعمارة، تنطلق أولى فعاليات البرنامج العام لترينالي الشارقة للعمارة في دورته الثانية والتي ستعقد في عام 2023، وتأتي هذه الفعالية على شكل لقاء حواري بين الشيخة حور القاسمي والقيّمة على الترينالي توسي أوشينو بعنوان "التغيّر، والتكيّف، وإمكانيات العمارة السياقية".
الشارقة 24:

تنطلق أولى فعاليات البرنامج العام لترينالي الشارقة للعمارة في دورته الثانية والتي ستعقد في عام 2023، وتأتي هذه الفعالية على شكل لقاء حواري بين الشيخة حور القاسمي، رئيس ترينالي الشارقة للعمارة، والقيّمة على الترينالي توسي أوشينو بعنوان "التغيّر، والتكيّف، وإمكانيات العمارة السياقية". 

لتقدم لمحة شمولية عن المفهوم الذي تناقشه في الدورة المقبلة وعن التصور الذي سينعكس في الأعمال والبرامج المقدمة طوال فترة انعقاد الترينالي، وتستعرض كذلك تفاصيل التحضيرات لهذه الدورة، وذلك في الساعة الرابعة عصراً من يوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022 في القاعة الرئيسية في مدرسة القاسمية، المقر الرئيسي للترينالي.

وبينما ركزت الدورة الأولى للترينالي على حقوق الأجيال القادمة، تأتي هذه الدورة لتبحث في الحلول والبدائل التي يمكن للتصميم والعمارة أن يقدمانها في سبيل إعادة توجيه الخطاب نحو الاستدامة، انطلاقاً من الأساليب التي أنتجتها ظروف الندرة أو اختلاف الموارد. ولهذا يأتي الترينالي تحت شعار "جمالية المتغيّر: عمارة التكيّف" ليعطي الأهمية للحلول السياقية ومبادئ مشاركة الموارد وإعادة استخدام المخلفات. 

كما سيتم الإعلان في هذا اللقاء عن أسماء أول مجموعة من المشاركين في الدورة الثانية من الترينالي، وذلك في إطار جلسة حوراية تضم المشاركين وتديرها توسي أوشينو. 

كما يخصص هذا اللقاء جلسة مع الصحافيين للإجابة عن تساؤلاتهم فيما يخص الترينالي وبرنامجه لعام 2023، وذلك قبل انعقاد اللقاء في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، للحديث عن مفهوم الترينالي وشعاره الذي تم الإعلان عنه سابقاً.

مع العلم بأن فعاليات البرنامج العام مجانية ومتاحة للجميع، ولكن تتطلب التسجيل المسبق عبر الموقع الإلكتروني لترينالي الشارقة للعمارة.
September 01, 2022 / 5:39 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.