جار التحميل...

°C,
بمشاركة 44 دولة

ملتقى الراوي الـ 22 "حكايات البحار" يسرد التراث العربي البحري

September 05, 2022 / 11:04 PM
تنطلق الدورة الـ 22 لملتقى الشارقة الدولي للراوي، في 21 سبتمبر وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، تحت شعار "حكايات البحار". وذلك وفقاً لما كشفه المؤتمر الصحافي الذي أقيم اليوم الاثنين في مربى الشارقة للأحياء المائية.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفاد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، أن ملتقى الشارقة الدولي للراوي الدورة 22 يأتي تحت شعار "حكايات البحار"، وسيتم عرض عدة مواضيع تخص البحار وبمشاركات عديدة من دول مختلفة تعرض فيها المواضيع التي تخص البحار من قصص وروايات وإصدارات جديدة.

وأكد سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن المشاركين في الدورة الـ 22 يبلغ عددهم 160 مشاركاً من 44 دولة، وسيتم عرض 40 إصداراً يتناولون حكايات عميقة في عالم البحار الخليجية والعربية والعالمية، كما سيتم استقبال عدة شخصيات معروفة في هذه الدورة للمشاركة في حكايات البحار، وكذلك أسرة الشاعر الكويتي الراحل محمد الفايز الذي تم تخصيص معرض له ليسرد فيه مذكراته حول ديوان "بحار"، وهو الديوان الأشهر في التراث العربي البحري.

وأضاف المسلم، أن ضيف الشرف الفنان والملحن إبراهيم جمعة الحاج المدني صاحب الألحان البحرية التراثية، كما يستضيف الملتقى عدد من ممثلين فيلم "بس يا بحر" من الكويت، وهم سعد الفرج وحياة الفهد ومحمد المنصور وعدد من الفنانين والرواة والحكواتيين، وستشارك هذا العام راوية مهمة من كوريا، وكذلك مشاركات من البرازيل ومصر والمغرب ودول خليجية.
September 05, 2022 / 11:04 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.