جار التحميل...

°C,
يومي 28 و29 سبتمبر في واشنطن

بايدن يستضيف قمة المحيط الهادئ مع تزايد تودد الصين للمنطقة

September 03, 2022 / 12:08 PM
يعتزم الرئيس الأميركي جو بايدن استضافة زعماء جزر المحيط الهادئ في اجتماع يومي 28 و29 سبتمبر، في واشنطن، ضمن أحدث محاولة أميركية لتعزيز العلاقات مع المنطقة التي تسعى الصين بشكل متزايد إلى اجتذابها لصفها.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيستضيف زعماء جزر المحيط الهادئ في اجتماع يومي 28 و29 سبتمبر، في واشنطن، ضمن أحدث محاولة أميركية لتعزيز العلاقات مع المنطقة التي تسعى الصين بشكل متزايد إلى اجتذابها لصفها.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن القمة ستعكس "توسيع وتعميق تعاون الولايات المتحدة بشأن القضايا الرئيسية مثل تغير المناخ والتصدي للأوبئة الانتعاش الاقتصادي والأمن البحري وحماية البيئة وتعزيز حرية وانفتاح المحيطين الهندي والهادئ".

وصرح مسؤول بالإدارة، أن البيت الأبيض دعا 12 دولة من جزر المحيط الهادئ، بما في ذلك جزر سولومون، التي أبرمت في إبريل، اتفاقاً أمنياً مع الصين، مما زاد من قلق واشنطن بشأن نفوذ بكين المتزايد.

ولم يقدم البيت الأبيض تفاصيل بشأن الدول التي أكدت حضورها القمة والتي أشارت إليها نائبة وزير الخارجية الأميركية ويندي شيرمان بوصفها أولوية خلال رحلة إلى المنطقة في أغسطس.
September 03, 2022 / 12:08 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.