جار التحميل...

°C,
مؤكدة اعتزالها نهائياً

الأميركية سيرينا وليامز تودع بطولة أميركا المفتوحة للتنس

September 03, 2022 / 10:12 AM
غارقةً في تأثرها ودموعها، أعلنت الأميركية سيرينا وليامز، بعد خروجها من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة، أنها لن تعيد النظر على الأرجح في قرار اعتزالها كرة المضرب، بعد بنائها على مدى 27 عاماً مسيرة نادرة في عالم الرياضة.
الشارقة 24 – أسعد خليل: 
 
ودّعت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز من الدور الثالث لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، بخسارتها أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 7-5 و6-7 (4-7) و6-1 وقالت إنها لن تعيد النظر في قرار اعتزالها "لكن لا أحد يعلم".

وكانت حاملة لقب 23 بطولة كبرى، التي ستبلغ 41 عاماً في 26 سبتمبر، قد أعلنت مطلع الشهر الماضي أنها ستسدل الستار على مسيرتها قريباً دون إعلان الزمان، فيما بدت بطولة فلاشينغ ميدوز في نيويورك حيث أحرزت في 1999 بعمر الـ 17 أول ألقابها الكبرى، المكان المناسب لإنهاء مشوارها الزاخر.

وعما إذا كانت ستعيد النظر في قرار اعتزالها، أجابت دامعةً "لا أعتقد، لكن لا أحد يعلم".

وجاء المشهد مؤثراً على ملعب أرثر آش، حيث وقفت الأسطورة سيرينا أمام مواطنيها تتحدث، بعد مسيرة امتدت 27 عاماً هيمنت فيها لفترة طويلة على ملاعب الكرة الصفراء.
 
وتراجعت سيرينا في المجموعة الثالثة أمام خصمتها التي حسمت المواجهة في 3 ساعات و5 دقائق. 

لم تستلم الأميركية وقاتلت حتى نهاية كل تبادل وانقذت 5 كرات لحسم المواجهة.

بعد ذلك، حيّت الجماهير على المدرجات وقع أغنية تينا تيرنر "ببساطة الأفضل".

وأضافت سيرينا "كانت رحلة ممتعة.. كانت رحلة لت تصدّق في حياتي؟ أنا ممتنة لكل شخص قال +هيا، سيرينا+ في حياته.. أنا ممتنة جداً أوصلتموني إلى هنا".

وخصّصت سيرينا شكراً مميزاً لعائلتها، والداها ريتشارد وأوراسين برايس اللذان مهدا الطريق لها ولشقيقتها الكبرى لطرق باب العالمية في التنس "بدأ كل شيء مع والداي.. يستحقان كل شيء.. أنا ممتنة لهما حقاً".

كما وجّهت الشكر لشقيقتها المتواجدة على المدرجات: "لم يكن هناك من سيرينا لولا فينوس، شكراً لك.. هي السبب الوحيد لوجود سيرينا وليامز".

في المقابل، عبّرت تومليانوفيتش عن خيبتها لنهاية مسيرة وليامز "أشعر حقاً بالأسف لأني أحب سيرينا كما تحبونها أنتم.. ما قامت به من أجلي، من أجل كرة المضرب رائع".
 
 
September 03, 2022 / 10:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.