جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لرفع جودة وكفاءة الخدمات العلاجية وتلبية متطلبات المتعاملين

مستشفى الكويت بالشارقة يُفعّل عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي

23 أغسطس 2022 / 3:15 PM
صورة بعنوان: مستشفى الكويت بالشارقة يُفعّل عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي
download-img
عفراء سالم مدير مستشفى الكويت بالشارقة
يعتزم مستشفى الكويت بالشارقة، تفعيل عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي، وتوفير أحدث أساليب العلاج، بما يواكب الخطط التطويرية الهادفة إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات العلاجية، وتلبية متطلبات المتعاملين في جميع منشآت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية.
الشارقة 24:

أعلن مستشفى الكويت بالشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أنه بصدد تفعيل عيادة متخصصة لمرضى الصداع النصفي، وتوفير أحدث أساليب العلاج، بما يواكب الخطط التطويرية الهادفة إلى رفع جودة وكفاءة الخدمات العلاجية، وتلبية متطلبات المتعاملين في جميع المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة.

وجاء تفعيل العيادة، خلال فعالية نظمتها تحت شعار "معاً للوصول لعلاج الصداع النصفي"، كما تزامنت مع توفير مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لأحدث العقاقير والأدوية العلاجية الموجهة لعلاج المرض، التي تم اعتمادها من إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية.

وهدفت الفعالية، إلى تعزيز التواصل المجتمعي ورفع الوعي بالمرض وأسبابه والعوامل التي تزيد من حدته، وتسليط الضوء على أحدث آليات العلاج، لا سيما أن العديد من المترددين على عيادة الأعصاب في مستشفى الكويت، يعانون من الصداع النصفي، وأن معظمهم من النساء، بسبب التغيرات الهرمونية وانخفاض هرمون الأستروجين. 

شارك في الفعالية، عفراء سالم مدير مستشفى الكويت بالشارقة، والدكتور عيسى المعلمي مساعد المدير للشؤون الطبية والفنية، والدكتور ديفيدوث نايك استشاري المخ والأعصاب، والدكتور كريم مصطفى رئيس قسم الطوارئ في المستشفى، وعدد من الأطباء والممرضين والمتخصصين بعلاج الداء.

وأشار الدكتور ديفيدوث نايك، خلال محاضرة توعوية، ضمن الفعالية، إلى أن الصداع النصفي، هو نتيجة نشاط غير طبيعي يؤثر بشكل مؤقت على الإشارات العصبية والكيميائية والأوعية الدموية في الدماغ، مما يتسبب بصداع شديد في أحد جانبي الرأس مع غثيان وضعف في التركيز، بجانب الشعور بالدوار وعدم التوازن مع حساسية للصوت والضوء، وتستمر الأعراض من أربع ساعات إلى ثلاثة أيام.

من جانبه، أوصى الدكتور كريم مصطفى، بضرورة توخي الحذر في استخدام بعض العقاقير والأدوية الحديثة مع مرضى الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم، مشيراً إلى أهمية استخدام العقاقير تحت إشراف الطبيب، حرصاً على صحة وسلامة المريض.

كما تضمنت الفعالية، تنظيم معرض توعوي، بأحدث الطرق العلاجية للمرض، وأبرز المنتجات الغذائية المسببة لزيادة نوبات المرض، والأنشطة الرياضية المفيدة لتخفيف حدة الصداع، والأسباب النفسية المؤدية لزيادة النوبات، وأهمية إجراء قياس معدل ضغط الدم باعتباره عامل مساعد للإصابة بالمرض.
August 23, 2022 / 3:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.