جار التحميل...

°C,
في قرية جارقلي غرب مدينة كوباني الحدودية

مقتل 11 بقصف جوي تركي استهدف مركزاً للجيش السوري

August 16, 2022 / 8:23 PM
مقاتل سوري خلال مهمة عسكرية قرب الحدود
استهدفت طائرة حربية تركية، اليوم الثلاثاء، مركزاً للجيش السوري في قرية حدودية في شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل 11 شخصاً، ليس معروفاً ما إذا كانوا جميعهم ينتمون إلى قوات حكومة دمشق.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرة حربية تركية استهدفت، اليوم الثلاثاء، مركزاً للجيش السوري في قرية حدودية في شمال البلاد، ما أسفر عن مقتل 11 شخصاً، ليس معروفاً ما إذا كانوا جميعهم ينتمون إلى قوات حكومة دمشق.

واندلعت عند منتصف الليل، وفق المرصد، اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديموقراطية، التي يُعد الأكراد عمودها الفقري، والقوات التركية، التي صعّدت قصفها إثر استهداف مركز لها على الجانب التركي من الحدود.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أنه وسط الاشتباكات، استهدفت طائرة حربية تركية مركزاً للجيش السوري في قرية جارقلي غرب مدينة كوباني الحدودية.

وقُتل في القصف الجوي 11 مقاتلاً، إلا أنه ليس معروفاً ما إذا كان جميعهم من القوات الحكومية أو من المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على المنطقة، وفق عبد الرحمن.

وأسفرت الاشتباكات الأخيرة، في قرى غرب كوباني، عن نزوح عشرات العائلات، بحسب المرصد السوري.

وأوضح أحد سكان كوباني، هناك حركة نزوح من القرى الحدودية، وأغلقت المحال أبوابها في المدينة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق اليوم، مقتل جندي تركي قرب الحدود مع سوريا، مشيرة إلى تحييد 13 مسلحاً في إطار ردّها، وأضافت أن العمليات مستمرة.
August 16, 2022 / 8:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.