جار التحميل...

°C,
استهدفت مكاتب للمخابرات الجوية ومطار المزة

مقتل 3 عسكريين سوريين وإصابة 7 بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق

July 22, 2022 / 10:09 AM
جانب من الأضرار في سوريا جراء غارة إسرائيلية سابقة
أعلنت مصادر رسمية، مقتل ثلاثة عسكريين سوريين، وإصابة سبعة آخرين بجروح في غارة جوية إسرائيلية طالت فجر اليوم الجمعة، أهدافاً في محيط العاصمة دمشق.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل ثلاثة عسكريين سوريين، وأصيب سبعة آخرون بجروح في غارة جوية إسرائيلية طالت فجر الجمعة، أهدافاً في محيط العاصمة السورية دمشق، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنّ إسرائيل نفّذت غارة جوية برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتلّ، مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ وأسقطت بعضها.

وأضاف المصدر، أنّ الغارة أدّت إلى استشهاد ثلاثة عسكريين، وجرح سبعة آخرين، إلى جانب بعض الخسائر المادية.

من جهته، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ الغارة أسفرت عن مقتل ستة عناصر، ثلاثة منهم سوريون، والثلاثة الباقون من جنسيات غير سورية، بالإضافة إلى إصابة 10 عناصر آخرين.

وبحسب المرصد، فقد استهدفت الصواريخ الإسرائيلية، مكاتب للمخابرات الجوية، ومكتباً لضابط رفيع المستوى، وسيارة في منطقة مطار المزة العسكري.

وأضاف المرصد، أنّ الغارة استهدفت أيضاً، مستودع أسلحة للإيرانيين في محيط منطقة السيدة زينب، ما أدّى إلى تدميره بالكامل، ولفت إلى سقوط صواريخ قرب حاجز أمني في محيط المطار العسكري، وأوتوستراد المزّة.

ومنذ بداية الحرب في سوريا في 2011، شنّت إسرائيل مئات الغارات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري، وأهدافاً إيرانيّة، وأخرى لحزب الله الإرهابي اللبناني.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتؤكّد طهران، وجود عناصر من قوّاتها المسلّحة في سوريا بمهمّات استشاريّة.

وفي يونيو الماضي، قصف سلاح الجو الإسرائيلي مطار دمشق الدولي، ممّا ألحق أضراراً جسيمة بمدرّجاته، وأخرج هذا المرفق الحيوي من الخدمة لأسبوعين، ويومها أعلنت إسرائيل، أنّ قصفها استهدف مخازن ذخيرة في محيط المطار تابعة لحزب الله اللبناني ولقوات إيرانية.
July 22, 2022 / 10:09 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.