جار التحميل...

°C,
لدى عودته إلى البلاد عبر أحد المطارات

بريطانيا تعتقل أحد أعضاء خلية "البيتلز" التابعة لـ "داعش"

August 11, 2022 / 6:44 AM
عناصر من الشرطة البريطانية
ألقت الشرطة البريطانية القبض على متهم بالانتماء لخلية "البيتلز" التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، والتي ارتكبت جرائم خطف وقتل، وذلك لدى عودته إلى البلاد، الأربعاء، عبر أحد المطارات، حسبما أفادت تقارير إعلامية.
الشارقة 24 – أ. ف. ب:

أفادت تقارير إعلامية، أن بريطانيا ألقت القبض على متهم بالانتماء لخلية "البيتلز" التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، والتي ارتكبت جرائم خطف وقتل، وذلك لدى عودته إلى البلاد، الأربعاء، عبر أحد المطارات.

وألقي القبض على آين ديفيس البالغ 38 عاماً بعد وصوله إلى مطار لوتون على متن رحلة آتية من تركيا، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن لإدانته بجرائم إرهابية.

ويُزعم أن ديفيس عضو في الخلية التي احتجزت عشرات الرهائن الأجانب في سوريا بين عامي 2012 و2015، وقد عرفت باسم "البيتلز" بسبب لهجات أفرادها البريطانية.

وأكد بيان لشرطة لندن التي تقود تحقيقات متعلقة بمكافحة الإرهاب، إلقاء القبض على رجل في مطار لوتون دون ذكر اسمه، باعتبار أن المشتبه فيهم لا تكشف هوياتهم قبل توجيه اتهامات اليهم.

وقال البيان: "ألقي القبض على رجل يبلغ 38 عاماً هذا المساء بعد وصوله إلى المملكة المتحدة على متن رحلة من تركيا"، مضيفاً أن اعتقاله جاء بموجب مواد عدة من قانون مكافحة الإرهاب.

واقتيد المتهم وفق البيان إلى مركز شرطة جنوب لندن "حيث ما يزال محتجزاً لدى الشرطة".
August 11, 2022 / 6:44 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.