جار التحميل...

°C,
ألقى خطاباً في بلدة جرانثام

سوناك: لا شك أنني المرشح الأضعف لمنصب رئيس وزراء بريطانيا

July 23, 2022 / 10:57 PM
وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك يسير قريبا من مبنى البرلمان في لندن
وصف وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك نفسه يوم السبت بأنه الطرف الأضعف في السباق على منصب رئيس وزراء بريطانيا المقبل. وقال في خطاب ألقاه في بلدة جرانثام بوسط إنجلترا: "لا شك أنني المرشح الأضعف.. القوى التي لها صلاحية اتخاذ القرار ترغب في تتويج المرشح الآخر "تراس" لكنني أعتقد أن الأعضاء يريدون الاختيار وهم مستعدون للاستماع".
الشارقة 24 – رويترز:
 
قال وزير المالية البريطاني السابق ريشي سوناك، يوم السبت، إنه الطرف الأضعف في السباق على منصب رئيس وزراء بريطانيا المقبل.

وساهمت استقالة سوناك من الحكومة في حدوث تطورات جذرية بلغت ذروتها بموافقة رئيس الوزراء بوريس جونسون على التنحي. وسيصوت أعضاء حزب المحافظين الحاكم على من يحل محل جونسون خلال الصيف الحالي، ومن المقرر صدور إعلان في الخامس من سبتمبر.

ولم يتبق من المرشحين على المنصب سوى سوناك ووزيرة الخارجية ليز تراس. ورغم أن سوناك تصدر جميع جولات التصويت بين نواب الحزب؛ إلا أن تراس تمتلك الأفضلية حتى الآن لدى أعضاء الحزب الحاكم وعددهم 2000، والذين سيختارون الفائز في نهاية المطاف.

وأظهر استطلاع أجراه معهد يوجوف لأعضاء حزب المحافظين ونشر يوم الخميس أن تراس تتقدم بفارق 24 نقطة على سوناك.

وقال سوناك في خطاب ألقاه في بلدة جرانثام بوسط انجلترا، مسقط رأس رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر، "لا شك أنني المرشح الأضعف.. القوى التي لها صلاحية اتخاذ القرار ترغب في تتويج المرشح الآخر "تراس" لكنني أعتقد أن الأعضاء يريدون الاختيار وهم مستعدون للاستماع".
July 23, 2022 / 10:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.