جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع "الصحة"

المشاركون بصيف نادي مليحة يتلقون ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية

August 09, 2022 / 3:15 PM
في إطار فعاليات الملتقى الصيفي والذي يقام في مقر النادي تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي ضمن أسبوع أنا رياضي، نظم نادي مليحة الثقافي الرياضي، وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عن الإسعافات الأولية هدفت إلى إكساب المشاركين في الملتقى الصيفي للنادي المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد الأساسية للإسعافات الأولية.
الشارقة 24:

نظم نادي مليحة الثقافي الرياضي ضمن جهوده في تحقيق الصحة والسلامة الرياضية وبالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورشة عن الإسعافات الأولية هدفت إلى إكساب المشاركين في الملتقى الصيفي للنادي المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد الأساسية للإسعافات الأولية.

وجرى تنظيم الورشة التدريبية في إطار فعاليات الملتقى الصيفي والذي يقام في مقر النادي تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي ضمن أسبوع أنا رياضي.

تناول الدكتور فؤاد الصالحي التابع لوزارة الصحة عن كيفية التعامل مع الاصابة عند حدوثها والمعالجات الفورية للإصابة وركز على أهمية معرفة المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية والفحص المبدئي للمصاب والطرق الصحيحة للإنعاش وأهمية التدخل السريع في هذه الحالات

وركزت الورشة تدريب المشاركين من النشء والأطفال على التعامل مع الجروح وإسعافاتها الاولية في الملاعب والتي من شأنها إنقاذ حياة المصاب كما وضح كيفية التعامل مع حالات النزيف والاختناق والرعاف بالإضافة إلى كيفية إسعاف المصاب عند فقدان الوعي لحين وصول الطاقم الطبي المختص.

وتناولت الورشة التقلصات العضلية وكيفية الوقاية منها مع التعامل مع حالات الإغماء كما تم تطبيق عملي بمشاركة الحضور لبعض الحالات التي تتطلب اتخاذ قرار سريع شرط توفر الخبرة في الإسعافات الأولية.
 
August 09, 2022 / 3:15 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.