جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن كافة فصول السنة

مسطحات خورفكان الخضراء.. مقصد لممارسة الرياضة والاستمتاع بالطبيعة

07 أغسطس 2022 / 12:09 PM
وصف محمد الجوهري عضو المجلس البلدي لمدينة خورفكان،في عاشر حلقات برنامج "صيفك في الشارقة"، الصيف في مدينته بأنه هو الأجمل، لما تمتلكه من مقومات جمالية وبيئية وترفيهية، تتيح للسكان والزائرين الاستمتاع بطرق عدة، خلال كافة فصول السنة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تشتهر مدينة خورفكان بشواطئها البكر ومسطحاتها الخضراء رغم طبيعتها الجبلية، إلا أن الاهتمام بملف الزراعة عزز كثيراً من انتشار البساط الأخضر في مختلف تضاريسها، من وديان وجبال ومساحات مفتوحة.

ويؤكد محمد الجوهري عضو المجلس البلدي لمدينة خورفكان، في عاشر حلقات برنامج "صيفك في الشارقة"، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أولى قطاع الزراعة والتشجير جل اهتمامه في خورفكان، كغيرها من مختلف مدن الإمارة منذ عقود.

ويضيف أن هذا الاهتمام تدعمه خطط عمل من الجهات المختصة وعلى رأسها المجلس البلدي، وبلدية مدينة خورفكان، التي تبذل جهوداً حثيثة لزيادة معدلات الرقعة الخضراء في المدينة، لما لذلك من آثار إيجابية على المستويات كافة.

وتحظى خورفكان بالعديد من المتنزهات وحدائق الأحياء والأماكن التي تنتشر بها المسطحات الخضراء، ومنها منتزه خورفكان في مدخل المدينة، وحديقة الكورنيش، وحديقة عائشة بنت داوود، وحدائق اللؤلؤية والزبارة، وحديقة شيص، واستراحة سد الرفيصة.

ويوضح الجوهري أن انتشار البساط الأخضر والمرافق المخصصة لذلك، يحقق التوازن البيئي، ويعزز من الوضع الصحي والنفسي، ويشجع على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، ومنها رياضات المشي، والجري، وركوب الدراجات الهوائية، وتتميز خورفكان برياضات الجري، والمشي في المسارات الجبلية والتي تنتشر بها.

ويصف عضو المجلس البلدي لمدينة خورفكان، الصيف في مدينته بأنه هو الأجمل، لما تمتلكه من مرافق سياحية هائلة، ومقومات طبيعية خلابة، تتيح للسكان والزائرين الاستمتاع بطرق عدة، خلال كافة فصول السنة.
August 07, 2022 / 12:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.