جار التحميل...

°C,
تبرز الأهمية لجبل بحيص والمناطق المجاورة

حديقة بحيص تسرد لزوارها تاريخ الشارقة الجيولوجي

August 02, 2022 / 1:00 PM
كشفت بخيتة محمد الكتبي، مرشدة في حديقة بحيص الجيولوجية، في خامس حلقات برنامج "صيفك في الشارقة"، أن الحديقة الجيولوجية تعرف زوارها بتاريخ الشارقة الجيولوجي، وتكونها عبر العصور المختلفة، وتوعي بالأهمية الجيولوجية لجبل بحيص والمناطق المجاورة.
الشارقة 24 - راشد حمدان:
 
في خامس حلقات"صيفك في الشارقة"، التي تبث عبر موقع "الشارقة 24"، ومنصاته للتواصل الاجتماعي، تحدثنا بخيتة محمد الكتبي، مرشدة في حديقة الجيولوجية، عن حديقة بحيص، التي تعد من المشاريع السياحة البيئية، وتسرد لزوارها تاريخ الإمارة الجيولوجي.
 
وأفادت الكتبي أن حديقة بحيص الجيولوجية تم افتتاحها عام 2020 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف التعريف بتاريخ الإمارة الجيولوجي، وإبراز الأهمية لجبل بحيص والمناطق المجاورة.
 
وأوضحت أن الحديقة تضم قاعتين، الأولى تعرف بتاريخ الشارقة وكيفية تشكلها عبر العصور الجيولوجية، والقاعة الثانية تضم العديد من المتحجرات والصخور لمناطق ومدن الشارقة، بالإضافة إلى الممر الجيولوجي والتعرف على الآثار التي تعود لملايين السنين.
 
ولفتت الكتبي إلى أن الحديقة تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة، ويتم عرض فيلم وثائقي عن كيفية تكون الأرض عبر العصور، داعيةً الجمهور إلى استغلال فترة الصيف وزيارة الحديقة.
 
August 02, 2022 / 1:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.