جار التحميل...

°C,
بهدف تحفيزهم نحو ريادة الأعمال

"الشارقة للتعليم" و"شراع" يطلقان برنامج "مستثمرون" لتدريب الطلبة

August 06, 2022 / 3:23 PM
أطلق مجلس الشارقة للتعليم، ومركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، ضمن شراكة تستهدف تنشئة أجيال تتجه نحو ريادة الأعمال، برنامج "مستثمرون"، الذي يعد مساحة جديدة من توجيه الطاقات والبرامج نحو قطاع طلبة المدارس.
الشارقة 24:

في إطار تكامل الأدوار بين مجلس الشارقة للتعليم، ومركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"، والشراكة التي تستهدف تنشئة أجيال تتجه نحو ريادة الأعمال، في ظل ما تتيحه دولة الإمارات من فرص واعدة وبيئة تعمل على تنمية الابداع في مختلف المشاريع، جرى إطلاق برنامج "مستثمرون"، والذي يعد مساحة جديدة من توجيه الطاقات والبرامج نحو قطاع طلبة المدارس من خلال إشراكهم في برنامج تدريبي يعمل على تحقيق العديد من الرؤى والمعطيات الرامية إلى تأهيل الطلبة في مجال ريادات الأعمال.

البرنامج جرى إطلاقه بالشراكة بين المجلس و"شراع"، في مقر انعقاد البرنامج في الجامعة الأميركية بالشارقة.

وسيعمل البرنامج من خلال محاوره التدريبية التي تأتي ضمن مبادرة مهارات على تحفيز الجيل التالي من روّاد الأعمال وتنمية السلوك الريادي لدى طلاب المدارس، من خلال المساعدة في إطلاق الأنشطة الريادية وتعلم مهارات جديدة للمستقبل، وفق مراحل عدة سيعمل البرنامج على إكسابها للطلبة المشاركين، والوصول بقدراتهم وطموحهم في نهايته إلى تأسيس مشاريع تجارية ناجحة.

وسيتواصل البرنامج على ثمانية عشر يوماً مستهدفاً ضمن ورشه الفئة العمرية من 16 سنة حتى 18 سنة والتي تشكل الشريحة المهمة ضمن توجهات برنامج مستثمرون، والتي ستصنع فرصاً جديدة في قطاعات ناشئة من المستثمرين الطلبة الملمين بكافة التسهيلات المقدمة، والتنظيمات النوعية التي تتميز بها إمارة الشارقة.

وأشار سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، إلى أهمية هذه الشراكة مع شراع ليتم إطلاق هذا المشروع المشترك والذي سيعمل وفق محاوره على ترسيخ عقلية ريادة الأعمال بين الطلاب، والتي تعد من الضرورات التي ننشدها في ظل الدعم والحزم المقدمة من قبل الدولة وكذلك في إمارة الشارقة لدعم ريادة الأعمال من خلال توجيه الأجيال إلى إنشاء المشاريع الابتكارية والريادية.

وأوضح الكعبي أن المشروع سيعمل على رفع وعي الطلاب بريادة الأعمال كخيار مهني محتمل، في ظل التجربة والبرنامج المتكامل والرامي إلى توفير فرصة للطلاب لتجربة رحلة ريادة الأعمال.
August 06, 2022 / 3:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.