جار التحميل...

°C,
بعد مشاركته في المؤتمر العلمي لرعاية الموهوبين

مجلس الشارقة للتعليم يختتم زيارته للقاهرة

July 27, 2022 / 8:05 AM
اختتم مجلس الشارقة للتعليم برنامج زيارته إلى جمهورية مصر العربية بعد مشاركته في انعقاد المؤتمر العلمي الخامس لرعاية الموهوبين والمتفوقين والذي نظمه المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين.
الشارقة 24:

أنهى مجلس الشارقة للتعليم برنامج زيارته إلى جمهورية مصر العربية بعد أن شارك في انعقاد المؤتمر العلمي الخامس لرعاية الموهوبين والمتفوقين والذي نظمه المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين وتواصل على مدى 3 أيام بجانب عدد من الزيارات والبرامج المصاحبة.

ترأس وفد المجلس سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس مجلس الشارقة للتعليم وعدد من إدارات المجلس.

وشارك المجلس في أعمال المؤتمر العلمي الخامس عشر لرعاية الموهوبين والمتفوقين تحت شعار "إعداد معلمي الموهوبين والمتفوقين وتأهليهم: رؤى ومقاربات" بحضور أوراق المؤتمر على مدى أيامه الثلاثة والمشاركة في جلساته التي ناقشت العديد من الموضوعات ذات الصلة باحتياجات الموهوبين والمتفوقين وأهمية رعايتهم.

وفي بداية أعمال المؤتمر ألقى سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم كلمة أكد من خلالها على أهمية تكاتف الجهود العربية من أجل الاهتمام بالمتفوقين والموهوبين وتوجيه البرامج التي تحتضنهم وترعاهم، مؤكداً أن هذه الفئة تمثل الثروة الأغلى للبشرية.

 وأشار إلى أهمية توفير المحاضر والرعاية التي تنسجم مع قدرات المبدعين وتتوافق مع استعدادهم وتتكامل مع ميولهم واهتماماتهم من خلال نشر المعرفة حول أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية في مجال الموهبة والإبداع والاطلاع على أحدث البرامج العربية والدولية التي تلبي احتياجات الطلبة الموهوبين والمبدعين.

وفي محاور الجلسة الأولى  من اليوم الثاني والتي تناولت عنوان مناهج حداثية في تعليم الموهوبين قدم سعادة الدكتور سعيد  مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم ورقة عمل تناولت دور إمارة الشارقة ومجلس الشارقة للتعليم في رعاية الموهوبين مسلطا فيها الضوء على جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في رعاية سموهما الدائمة للمتفوقين وإنشاء المراكز التي ترعاهم علاوة على دور مجلس الشارقة للتعليم في احتضان المتفوقين وتنمية إبداعاتهم فضلاً عن مواصلة جائزة الشارقة للتميز التربوي التي تتبع المجلس في الاهتمام بالمبدعين وتكريمهم وتحفيزهم على العطاء .

بعدها قام المجلس وخلال تواجده بالعاصمة المصرية القاهرة بزيارة عدد من المؤسسات والتقى بمعالي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني بمصر والذي أعرب عن ترحيبه بزيارة وفد مجلس الشارقة للتعليم.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون وسبل العمل المشترك في ظل اهتمام مجلس الشارقة للتعليم بتوطيد علاقات الشراكة التربوية والتعليم مع مصر وتبادل الخبرات المشتركة والتي تعمل على تعزيز أفضل الممارسات لخدمة المنظومة التعليمية.

بعدها قام وفد المجلس بزيارة شملت المجلس القومي للأمومة والطفولة والتقى المعنيين بالمجلس وبحث خلالها أوجه التعاون المشترك.

كما واطلع سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي ومرافقيه على سياسات المجلس القومي للأمومة والطفولة في تمكين الأطفال من خلال اتخاذ عدة تدابير إيجابية على مستوى السياسات والتشريعات التي تحمي الطفل.
July 27, 2022 / 8:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.