جار التحميل...

°C,
مطالبات بإنشاء سدود لحفظ المياه

الأمطار الصيفية تعزز مخزون المياه الجوفية في وادي الحلو

August 05, 2022 / 12:05 AM
أكد سعادة سالم خميس المزروعي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة السابق، أن منطقة وادي الحلو تشهد جرياناً مستمراً للأودية والشعاب الجبلية بفعل الأمطار الصيفية الأخيرة التي عمت الساحل الشرقي للدولة، ما عزز مخزونها من المياه الجوفية وانتشار الينابيع العذبة التي استقطبت الزوار للاستمتاع بطبيعة المنطقة الخلابة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

صرح سعادة سالم خميس المزروعي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة السابق، وأحد أهالي منطقة وادي الحلو، بأن الأمطار الأخيرة التي تعرضت لها المنطقة، لم تخلّف أضراراً جسيمة في المنطقة الجبلية التابعة لمدينة كلباء.

وأوضح المزروعي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الأمطار رغم غزارتها اتخذت مسارها الطبيعي حيث الوديان، مشيراً إلى أنه وللمرة الأولى لم يُقطع طريق الشارقة - كلباء، نتيجة لإنشاء 6 معابر ضخمة لتصريف مياه الأمطار من الطريق، ما جعله أحد أهم الطرق التي تم الدخول من خلاله إلى مدينة كلباء وقت الأزمة.

وأشار المزروعي، أن الأمطار الصيفية غير المسبوقة، جاءت محملة بالبركة والخير على المنطقة، حيث ارتوى الزرع وابتهج الأهالي بجريان الوديان والشعاب التي عززت من مخزون المنطقة من المياه الجوفية.

وأكد أن تلك الأجواء، زادت من معدلات الإقبال على المنطقة، بعد استقرار الحالة المناخية، حيث توافد الكثير من السياح من مختلف إمارات الدولة، على وادي الحلو للاستمتاع بطبيعتها الخلابة.

وفي الختام، نوّه المزروعي، إلى ضرورة إنشاء بعض السدود في المنطقة، لاستثمار طبيعتها الجبلية، والحفاظ على المياه الناجمة عن امتلاء الأودية بعد هطول الأمطار، فضلاً عن الدور المنشود لتلك السدود، وما يترتب عليها من تكون بحيرات مائية في زيادة المردود السياحي للمنطقة.
August 05, 2022 / 12:05 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.