جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في اجتماع بكلباء

"شؤون البلديات" تقف على مجريات العمل للتعافي من آثار سيول الشرقية

03 أغسطس 2022 / 5:03 PM
عقدت دائرة شؤون البلديات في الشارقة، برئاسة سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي، اجتماعاً تنسيقياً في مدينة كلباء، بمشاركة مختلف الدوائر الحكومية في مدن المنطقة الشرقية، لبحث ومناقشة آثار السيول، والتعرف على مجريات خطط العمل والتعافي في المناطق المتضررة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات في الشارقة، حرص حكومة الشارقة، ودعمها اللامحدود للمناطق المتضررة من السيول الأخيرة، والتي طالت مدينة كلباء ومنطقة وادي الحلو ومنطقتي شيص والنحوة التابعتين لمدينة خورفكان.

جاء ذلك، على هامش اجتماع تنسيقي عقدته الدائرة في كلباء، برئاسة الزعابي، وحضور حشد من مسؤولي مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية في المنطقة الشرقية، استعرض الحضور خلاله، الجهود المبذولة من مختلف جهات الاختصاص منذ بداية الأزمة، وصولاً للمرحلة الحالية من خطة التعافي.

وأشاد الحضور، بتضافر جهود مختلف مؤسسات حكومة الشارقة، وما تحقق من دعم اتحادي للسيطرة على الأوضاع، مؤكدين أن الحالة المناخية وما خلفتها من سيول غير مسبوقة، وهو ما واجهته فرق العمل بجسارة ودأب هدفت في المقام الأول لتأمين الأرواح وتحقيق الأمن والسلامة لسكان المناطق المتضررة.

ولفت رئيس دائرة شؤون البلديات، إلى أن القيادة الرشيدة وحكومة الشارقة تتابع الأوضاع في مدينة كلباء وبقية المناطق عن كثب، منوهاً بتوجيهات البلديات بتشكيل لجان فنية لتقييم الأضرار المتعلقة بالبنية التحتية للمساكن والممتلكات التي تعرضت لتلفيات نتيجة للسيول وتوفير التقارير الفنية اللازمة.

وأكد الزعابي، أن فرق عمل البلدية والجهات الشريكة، حرصت أولاً على تنظيف الشوارع والطرق الرئيسية لتسير حركة المرور وتسهيل الخروج والدخول، مشيراً إلى أن العمل ما يزال قائماً في مدينة كلباء على وجه الخصوص، والتي مازالت توجد بها تراكمات للمياه في بعض المناطق القديمة تحديداً.

وأشاد سعادته، بتحلي الجمهور بالصبر والإيجابية والتعاون مع المؤسسات المعنية التي لم تدخر جهداً منذ اللحظات الأولى في مواجهة السيول غير المسبوقة، وتعمل على مدار الساعة لاستعادة المدينة مظهرها الحضاري المعهود، مؤكداً أن الروح الإيجابية ضرورة ملحة تفرضها مثل هذه الأزمات لا سيما في حالات الكوارث الطبيعية.
August 03, 2022 / 5:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.