جار التحميل...

°C,
استعداداً للبطولات المقبلة

اروابارينا يكشف خطته مع منتخب الإمارات ويعلن مواجهة الأرجنتين

August 02, 2022 / 5:33 PM
يواجه منتخب الإمارات نظيره الأرجنتيني في مباراة ودية ضمن معسكره الداخلي في شهر نوفمبر المقبل استعداداً للمرحلة المقبلة.
الشارقة 24:

أعلن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم عن تفاصيل مسيرة الفريق في المرحلة المقبلة، والتي ستشهد المشاركة في 3 بطولات هي كأس الخليج وكأس غرب آسيا وكأس آسيا.

وأشار أروابارينا أن المنتخب سيبدأ استعداداته لهذه الارتباطات بمعسكر خارجي في النمسا من 18 إلى 28 سبتمبر المقبل، تتخلله مباراتان وديتان لم يتم الاستقرار عليهما حتى الآن، في حين ينتظم الفريق في معسكر ثان بأبوظبي خلال نوفمبر المقبل، تتخلله أيضاً وديتان أمام منتخبي الأرجنتين وكازاخستان في 16 و20 من الشهر نفسه.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقد الأربعاء بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن استراتيجية لجنة المنتخبات في التواصل مع الإعلام المحلي أنه بداية من الخميس المقبل سيبدأ جولة في أوروبا لمتابعة معسكرات الأندية الإماراتية المقامة هناك استعداداً للموسم المقبل.

وأشار إلى أن البداية ستكون من هولندا لمتابعة معسكر كل من ناديي الوصل والجزيرة، ثم النمسا لمتابعة الوحدة والشارقة على أن يسافر إلى ألمانيا في منتصف الشهر لمتابعة فريق العين، موضحا أنه سيلتقي مع الأجهزة الفنية للأندية للوقوف على آخر الاستعدادات.

وأكد أروابارينا أنه سيواصل العمل بنفس طريقته لتقديم الأفضل للمنتخب والوصول لأعلى درجات الجاهزية، من خلال حضور مباريات الدوري واختيار اللاعبين بما يتناسب مع أهمية المرحلة المقبلة، حيث سيكون التركيز على اللاعبين الشباب بجانب أصحاب الخبرة.

ولفت إلى أنه جاء إلى الإمارات لتحقيق الإنجازات مع المنتخب الأول وليس من أجل المشاركة في البطولات، وأنه سيسعى للمنافسة بقوة على البطولات الثلاث التي تقام في الفترة المقبلة، وأن هدفه هو تحقيق البطولات بالفعل وليس بالقول فقط وهو التزام يجب أن يعود على اللاعبين والأندية أيضاً برفع مستوى مسابقة الدوري ما ينعكس على أداء المنتخب الوطني.

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن مباراة منتخبنا الوطني أمام أستراليا في الملحق الآسيوي ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي خسرها المنتخب، حيث أكد أروابارينا أنه سعيد للغاية بما قدمه اللاعبون من أداء جيد رغم الخسارة وعدم بلوغ المونديال، مشيراً إلى أنه يقدر حالة الحزن التي كانوا عليها وهي دليل واضح على تحملهم للمسؤولية وشعورهم بها .

ونوه إلى أن هدفه هو الارتقاء بمستوى الفريق ووضعه في المكانة التي يستحقها بين المنتخبات الكبرى، من خلال الإعداد الجيد على كافة الجوانب خاصة البدني.

وعن رأيه بشأن تخصيص 8.5 بطاقة للمنتخبات الآسيوية في مسيرة التأهل لكأس العالم 2026 بدلاً من 4.5 بطاقة، قال أروابارينا : " أمر جيد للغاية لكافة المنتخبات الآسيوية، وسنعمل على التأهل لهذه النسخة ".

ودعا أروابارينا جميع أندية الدوري بضرورة العمل على تطوير المستوى حتى ينعكس ذلك على المنتخب الوطني خلال المرحلة المقبلة، وكذلك الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن وصولها لأبعد نقطة ممكنة سيكون له المردود الإيجابي على المنتخب أيضاً.

وفيما يتعلق بزيادة عدد اللاعبين الأجانب بمسابقة الدوري، أكد أروابارينا أن القرار يدعو اللاعبين الإماراتيين لبذل مزيد من الجهد والعمل والتدريب بشكل مستمر لتقديم المستوى الأفضل، وقال : " من جانبنا كجهاز فني، سيكون التواصل دائماً مع اللاعبين والأجهزة الفنية لتطوير أداء اللاعبين ودعمهم".
August 02, 2022 / 5:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.