جار التحميل...

°C,
للشباب والفتيات من 13 وحتى 17 عاماً

"اجتماعية الشارقة" تطلق برنامج "مبادرون 5" لغرس ثقافة التطوع

August 01, 2022 / 7:49 PM
من المشاركات في المعسكر
جانب من المعسكر في يومه الأول
أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، البرنامج الشبابي التطوعي الميداني "مبادرون 5"، والذي يستهدف المتطوعين من فئة الفتيات والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 - 17 سنة، بهدف غرس ثقافة العمل التطوعي بين فئة الشباب.
الشارقة 24:

أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، انطلاق البرنامج الشبابي التطوعي الميداني "مبادرون 5"، والذي يستهدف المتطوعين من فئة الفتيات والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 - 17 سنة، ويهدف المعسكر الذي تنظمه الدائرة بشكل سنوي، إلى غرس ثقافة العمل التطوعي بين فئة الشباب، من خلال تنفيذ برامج تطوعية متنوعة.

وتنطلق فعاليات البرنامج المخصص للفتيات في الفترة من تاريخ 1 وحتى 4 من شهر أغسطس الجاري، بينما تنطلق فعاليات البرنامج المخصص للشباب من 8 - 11 من الشهر نفسه.

ويتضمن المعسكر، تنفيذ 4 مبادرات تحت عناوين: قيمة العمل التطوعي والتواصل الفعال العمل الجماعي، وحب الخير، والمبادرات المعنية بـ"قيمة الإحسان"، بالإضافة إلى "قيمة المبادرة"، متضمناً قيم أخلاقية تصقل مهارات وسلوكيات الشباب بمفاهيم العمل التطوعي، وسيتم تنفيذ الأعمال التطوعية على مستوى مدن إمارة الشارقة.

كما يتخلل المعسكر، سلسلة من الورش، والتي جاءت بعنوان متعددة، وهي ورشة "طريقي إلى التطوع"، وفقرة المتطوع المتميز، وفقرة جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، وكذلك ورشة "روح العمل الإنساني"، من خلال ترتيب وتوزيع الهدايا على فئة العمال، كما تضمنت ورشة "الإحسان للوالدين"، من خلال تجهيز الهدايا عبر زخرفة الأكواب بأسماء كبار السن.

وأكدت حصة الحمادي مدير إدارة التلاحم المجتمعي، حرص الدائرة على اغتنام فترة الإجازة الصيفية، لتعزيز مهارات الشباب والفتيات بسلسلة من البرامج والورش التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والمتمثلة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، ودائرة الشؤون والضواحي والقرى، ودار رعاية المسنين، وبلدية مدينة الشارقة.

وثمنت حصة الحمادي، جهود المؤسسات الشريكة ودورها وتكاملها مع الدائرة، في تنفيذ البرنامج الذي سينمي في داخلهم، حب تقديم المساعدة والعمل الخيري من دون مردود مادي وإنما معنوي، ويمنحهم الثقة بالنفس، وقوة الشخصية والتحلي بالروح الإيجابية، وكيفية التعامل مع الناس، وأخذ المبادرة والقيادة وغيره الكثير.
August 01, 2022 / 7:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.