جار التحميل...

°C,
تستهدف تعريف كبار السن بكيفية المشاركة

اجتماعية الشارقة تنظم لقاءً تعريفياً بجائزة "القلب الأخضر"

July 14, 2022 / 5:01 PM
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، اليوم الخميس، لقاءً تعريفياً عبر المنصة الافتراضية "زووم" حول جائزة "القلب الأخضر" التي أطلقها مكتب الشارقة مراعية للسن، في دورتها الأولى، من أجل تنوير المسنين بكيفية المشاركة وتعريفهم بكافة تفاصيل المشاركة.
الشارقة 24:

عقدت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، اليوم الخميس، لقاءً تعريفياً عبر المنصة الافتراضية "زووم" حول جائزة "القلب الأخضر" التي أطلقها مكتب الشارقة مراعية للسن، في دورتها الأولى.

واستهدف اللقاء الذي يعتبر الثاني من نوعه، كافة كبار السن على مستوى إمارة الشارقة، من أجل تنويرهم بكيفية المشاركة وتعريفهم بكافة تفاصيل المشاركة.

وتعد جائزة القلب الأخضر مخصصة لكبار السن، وفقاً لمجالاتها الثقافية والاجتماعية والصحية والمهنية، ما من شأنه تحفير الطاقات الكامنة لكبار السن، واستثمار خبراتهم المتراكمة في خدمة الإمارة والمجتمع، كما يرجع مردود فوائد الجائزة إلى كبير السن بتعزيز الثقة بنفسه كونه مازال منتجاً في خدمة مجتمعه.

وأكدت أسماء الخضري مدير مكتب الشارقة مراعية للسن، أن الجائزة تهدف إلى تقدير كبار السن على جهودهم المبذولة في مختلف الأنشطة، وتحفيزهم على التكيف من خلال تطوير نمط حياتهم اليومية، ونشر ثقافة ممارسات القلب الأخضر والشيخوخة النشطة، وتسليط الضوء على النماذج الناجحة من كبار السن في مجتمع الإمارة.

وأوضحت الخضري، أن فئات الجائزة التي يمكن لكبير السن المشاركة فيها هي: فئة كبير السن النشط، وهي الفئة العمرية لما بين 60 سنة حتى 79 سنة، وفئة كبير السن المتقدم، وهي الفئة العمرية من 80 سنة فما فوق، منوهة إلى أن من شروط الجائزة، أن يكون المشارك من كبار السن المقيمين بالشارقة، وأن يحمل أوراقاً رسمية سارية المفعول، بالإضافة إلى اجتيازه المقابلة الشخصية، وأن يقدم أعمالاً حديثة لا تتجاوز السنة من بدء الدورة، علاوة على تقديمه ملف الترشيح، خلال الفترة المعلن عنها.
July 14, 2022 / 5:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.