جار التحميل...

°C,
الأكبر في دورة الألعاب العالمية

إنجاز تاريخي لرياضة الإمارات.. أبطال الجوجيتسو يحصدون 3 ميداليات

July 17, 2022 / 12:43 AM
أحرز منتخبنا الوطني للجوجيتسو 3 ميداليات ملونة في دورة الألعاب العالمية، المقامة في برمنغهام بالولايات المتحدة، وذلك عن طريق فيصل الكتبي ومحمد السويدي وشما الكلباني.
الشارقة 24:

توج منتخبنا الوطني للجوجيتسو بـ 3 ميداليات ملونة في دورة الألعاب العالمية - برمنغهام 2022، ونجح أبطال الإمارات في حصد ذهبية وزن 85 كجم عن طريق بطلنا فيصل الكتبي، وفضية وزن 69 كجم عن طريق محمد السويدي، وبرونزية وزن 63 كجم عن طريق اللاعبة شما الكلباني.

وشارك منتخب الإمارات للجوجيتسو في المنافسات بـ 5 لاعبين ولاعبات هم بلقيس عبد الله في وزن 48 كجم، وشما الكلباني في وزن 63 كجم، ومحمد السويدي في وزن 69 كجم، ومحمد العمري في وزن 77 كجم، وفيصل الكتبي في وزن 85 كجم، وذلك في النزالات التي انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح أمس بتوقيت ولاية ألاباما، السادسة من مساء أمس الجمعة بتوقيت أبوظبي، واختتمت في تمام الثامنة مساء بتوقيت ألاباما، الخامسة من صباح السبت بتوقيت أبوظبي، على صالة جامعة ساوثرن برمنغهام التي تتسع لـ 5 الاف متفرج.

ويعد هذا الإنجاز الأكبر والأهم لأي منتخب إماراتي في هذه الدورة العالمية المهمة، حيث لم يسبق لأي رياضة إماراتية أن حققت هذه النتائج المميزة في أي نسخة من النسخ السابقة للدورة، التي حظيت هذه المرة بمشاركة 3600 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم، في 36 رياضة مختلفة.

وبهذه النتيجة نجحت رياضة الجوجيتسو في رفع رصيد بعثة الإمارات المشاركة في النسخة الحالية من الدورة العالمية إلى 4 ميداليات، بعد أن كانت قد حققت برونزية عن طريق عبد الباري القبيسي في القفز المظلي للرياضات الجوية الاسبوع الماضي.

ورفعت رياضة الجوجيتسو رصيدها من الإنجازات في هذه الدورة إلى 5 ميداليات بالنسختين الماضية "بولندا 2017"، والحالية برمنغهام 2022، بواقع ذهبيتين، وفضيتين، وبرونزية واحدة من إجمالي 7 ميداليات حققتها رياضة الإمارات في تاريخها بتلك الدورة التي تحظى باعتراف وإشراف اللجنة الأولمبية الدولية.
July 17, 2022 / 12:43 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.