جار التحميل...

°C,
أثناء لقائه الرئيس محمود عباس

بايدن: الفلسطينيون بحاجة إلى "أفق سياسي" لتحقيق السلام

July 15, 2022 / 7:10 PM
بايدن خلال لقائه مع عباس
أكد الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة، أثناء لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الفلسطينيين يحتاجون إلى مسار سياسي نحو السلام مع إسرائيل، حتى لو بدا حل الدولتين بعيداً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة، أثناء لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الفلسطينيين يحتاجون إلى مسار سياسي نحو السلام مع إسرائيل، حتى لو بدا حل الدولتين بعيداً، وأكد بايدن خلال زيارته الأراضي الفلسطينية، أن الولايات المتحدة تبذل جهوداً "كاملة" من أجل المحاسبة على مقتل مراسلة الجزيرة الفلسطينية الأميركية، شيرين أبو عاقلة.

واعترف بايدن الذي شدّد مراراً على دعمه إقامة دولة فلسطينية منذ وصوله إلى المنطقة الأربعاء، بأن "هدف الدولتين يبدو بعيداً"، مع احتضار عملية السلام منذ 2014.

وقال بايدن خلال زيارته لبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، "يجب أن يكون هناك أفق سياسي يمكن أن يراه الشعب الفلسطيني بالفعل أو يشعر به على الأقل، لا يمكننا أن نسمح لليأس بسرقة المستقبل".

ووصف بايدن مقتل أبو عاقلة بـ "خسارة فادحة للعمل الأساسي، المتمثل في مشاركة قصة الشعب الفلسطيني مع العالم".

وخلصت الأمم المتحدة إلى أنها قتلت بنيران إسرائيلية، وهو أمر قالت واشنطن إنه محتمل، بينما أشارت إلى أن الولايات المتحدة لم تعثر على دليل يشير إلى أن القوات الإسرائيلية، كانت تعتزم قتل صحافي أعزل.

وقال بايدن "آمل أن يلهم إرثها المزيد من الشباب للقيام بعملها في نقل الحقيقة، ورواية قصص غالباً ما يتم التغاضي عنها، ستواصل الولايات المتحدة الإصرار على محاسبة كاملة وشفافة بشأن موتها".
July 15, 2022 / 7:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.