جار التحميل...

°C,
في لمحة هي الأكثر تفصيلاً على الإطلاق

بايدن يكشف عن أول صورة ملونة بالكامل للكون البعيد من تلسكوب ويب

July 12, 2022 / 11:49 AM
في لمحة هي الأكثر تفصيلاً على الإطلاق للكون في طوره الأول، عرض الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، أول صورة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، ويعد مرصد ويب الذي تبلغ تكلفته 9 مليارات دولار، أكبر وأقوى تلسكوب لعلوم الفضاء على الإطلاق.
الشارقة 24 – رويترز:

كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين، النقاب عن أول صورة من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لإدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا"، وهي صورة لعنقود من المجرات تعرض لمحة هي الأكثر تفصيلاً على الإطلاق للكون في طوره الأول.

وتأتي اللمحة الخاطفة التي عرضها البيت الأبيض لأول صورة عالية الدقة وملونة بالكامل التقطها تلسكوب ويب عشية الكشف الأكبر عن صور وبيانات طيفية تخطط ناسا لعرضها الثلاثاء في مركز جودارد لرحلات الفضاء في ماريلاند.

وجرى تصميم مرصد ويب الذي تبلغ تكلفته 9 مليارات دولار، وهو أكبر وأقوى تلسكوب لعلوم الفضاء على الإطلاق، لسبر أغوار الطور الأول للكون المعروف، وهو ما يبشر بعصر ثوري من الاكتشافات الفلكية.

وأظهرت الصورة التي عرضها بايدن وبيل نيلسون رئيس ناسا سلسلة مجرات عمرها 4.6 مليار عام يطلق عليها اسم (سماكس 0723)، والتي تعمل كتلتها المجمعة بمثابة "عدسة جاذبية"، تشوه الفضاء لتضخم بدرجة كبيرة الضوء القادم من مجرات بعيدة خلفها.
 
July 12, 2022 / 11:49 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.