جار التحميل...

°C,
من تزيد أعمارهم عن 60 عاماً

إيطاليا ستعطي المسنين جرعة تنشيطية ثانية للوقاية من كورونا

July 12, 2022 / 9:17 AM
امرأة تضع كمامة للوقاية من فيروس كورونا في روما
وسط تصاعد وتيرات الإصابات، ستبدأ إيطاليا حملة لإعطاء من تزيد أعمارهم عن 60 عاماً جرعة تنشيطية ثانية من لقاحات الوقاية من كوفيد-19، بعد أن تلقت موافقة من وكالات الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي، بحسب ما أفاد وزير الصحة الإيطالي يوم الاثنين.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد وزير الصحة الإيطالي يوم الاثنين أن بلاده ستبدأ قريباً في حملة لإعطاء من تزيد أعمارهم عن 60 عاماً جرعة تنشيطية ثانية من لقاحات الوقاية من كوفيد-19، بعد أن تلقت موافقة من وكالات الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي.

وجاءت التوصية الأوروبية يوم الاثنين بعد زيادة جديدة في عدد الإصابات بالمرض وعدد الحالات التي تستدعي الدخول للمستشفى في أنحاء أوروبا، ومن المتوقع أن تسهل تلك التوصية من قرارات تسريع وتيرة حملات التطعيم التي تباطأت في الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا أن الحكومة أعطت موافقتها بالفعل للإدارات المحلية للبدء في حملة جرعات تنشيطية ثانية بعد موافقة وكالة الدواء الوطنية.

وأضاف لمحطة راي الرسمية "كل الأدلة العلمية، تظهر أن جرعة تنشيطية إضافية يمكنها أن تحمي الناس بدرجة كبيرة من الدخول للمستشفى بسبب المرض خاصة الضعفاء والمسنين".

وشهدت إيطاليا ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في يوليو . 

وتخطى عدد الإصابات اليومية الجديدة الأسبوع الماضي مئة ألف للمرة الأولى منذ فبراير شباط كما شهدت المستشفيات تزايدا في حالات الإصابة التي تصل إليها.


July 12, 2022 / 9:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.