جار التحميل...

°C,
في معهد ليستر لرصد الفضاء والأرض

"أمناء واحة الشارقة للتكنولوجيا" يعقد اجتماعه 1 في المملكة المتحدة

July 06, 2022 / 7:50 PM
نظم مجلس أمناء واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، التابعة لجامعة الشارقة، اجتماعه الأول، في معهد ليستر لرصد الفضاء والأرض التابع لجامعة ليستر بالمملكة المتحدة.
الشارقة 24:

عقد مجلس أمناء واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، التابعة لجامعة الشارقة، اجتماعه الأول، في معهد ليستر لرصد الفضاء والأرض التابع لجامعة ليستر بالمملكة المتحدة.

بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والذي أشار من خلالها إلى أهمية مشروع الواحة في دعم البحوث التطبيقية وتحويل الأبحاث إلى مشاريع تجارية تخدم المجتمع، وأكد على الدعم اللامحدود من مؤسس الجامعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي وضع الأساس لمشروع الواحة وقدم الدعم اللازم بالموارد المطلوبة، مشيراً إلى متابعة واهتمام سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة لمشروع الواحة.

وخلال الاجتماع، ناقش أعضاء المجلس الخطة الاستراتيجية للواحة، وقدم البروفيسور كول هولجر من مؤسسة فرانهوفر مخرجات الدراسة الأولية للمشروع، كما قدم الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا عرضاً عن الأنشطة البحثية ونماذج عن الأبحاث التي يمكن أن تتبناها الواحة ويمكن تحويلها إلى مشاريع تجارية على درجة كبيرة من الأهمية.

وخلال الزيارة، استقبل مدير جامعة ليستر أعضاء مجلس الأمناء لواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، حيث رحب بهم وقدم عرضاً مختصراً عن جامعة ليستر والبرامج المتنوعة التي تطرحها والأبحاث المختلفة التي تعمل عليها في العديد من المجالات، ولا سيما في ميادين العلوم والهندسة بالإضافة إلى التركيز على الأبحاث العلمية في مجالات الفضاء.

واختتم الوفد اجتماعاته لليوم الأول بجولة في مركز أبحاث الفضاء التابع لجامعة ليستر حيث قام البروفيسور مارتن بارستو مدير معهد ليستر لرصد الفضاء والأرض بجامعة ليستر وعضو مجلس أمناء الواحة باطلاع الوفد على المرافق والمختبرات المختلفة في المعهد والشركات المتعاونة والأجهزة المتطورة التي يحتويها المعهد.

ضم وفد جامعة الشارقة أعضاء مجلس أمناء الواحة المكون من: الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، ومحمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، والأستاذ الدكتور كمال يوسف التومي أستاذ الهندسة الميكانيكية والمدير المشارك لمركز المياه النقية والطاقة النظيفة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا – أميركا، والدكتور منصور بن نصار رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، وأستاذ القانون الإداري والدستوري في أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، وسعادة الدكتورة محدّثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والمهندس عمر خلفان حريمل الشامسي المدير التنفيذي لواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار.

كما ضم الوفد نواب مدير جامعة الشارقة ومنهم الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب المدير لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب المدير لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب المدير لشؤون المجتمع، والدكتور غوردون هاندكي، نائب المدير للشؤون الإدارية والمالية.
July 06, 2022 / 7:50 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.