جار التحميل...

°C,
منذ بداية العام الجاري

شرطة الشارقة ‏تنجز 17 ألف معاملة ذكية لتسجيل المركبات

July 05, 2022 / 1:13 PM
المقدم عبد الرحمن خاطر رئيس قسم ترخيص الآليات بشرطة الشارقة
ضمن استراتيجية الوزارة في التحول الرقمي في الخدمات المقدمة للمتعاملين، أنجزت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين عدد ‏16ألف و968 معاملة ‏ذكية لتسجيل المركبات ‏خلال النصف الأول من العام 2022، عبر تطبيق وزارة الداخلية الذكي وموقعها الإلكتروني" MOI"
الشارقة 24:

أنجزت القيادة العامة لشرطة الشارقة متمثلة في إدارة ترخيص الآليات والسائقين عدد ‏16ألف و968 معاملة ‏ذكية لتسجيل المركبات ‏خلال النصف الأول من العام 2022، عبر تطبيق وزارة الداخلية الذكي وموقعها الإلكتروني" MOI"، ويأتي ذلك في ضمن استراتيجية الوزارة في التحول الرقمي في الخدمات المقدمة للمتعاملين وفق أعلى المعايير التي تعزز من جودة الحياة.

وقال المقدم عبد الرحمن خاطر رئيس قسم ترخيص الآليات بشرطة الشارقة: " تماشياً مع استراتيجية وزارة الداخلية لإسعاد المتعاملين حول الخدمات المقدمة لهم، عملت شرطة الشارقة على تحويل الخدمات المقدمة للمتعاملين في مجال ترخيص الآليات إلى خدمات إلكترونية ذكية، ‏عبر عدد من المراحل الإلكترونية.

وأوضح المقدم عبد الرحمن خاطر   بدأت العملية بتسجيل المركبات الجديدة في وكالات السيارت، حيث تم تدريب مندوبي الوكالات على آلية تسجيل المركبات، وإدارج الشهادات الجمركية، مشيراً إلى عدد المركبات الجديدة التي سُجلت عبر الوكالات بلغ "5200" مركبة جديدة، وذلك بعد إدراج الشهادات الجمركية الإلكترونية، فيما أوضح أن المرحلة الثانية بدأت في تسجيل الشهادات المرورية " شهادة حيازة، وشهادات التحويل" والتي وصل عددها 11 ألف و 768 شهادة إلكترونية.


وكشف المقدم خاطر أنه وفي الوقت الحالي جاري تنفيذ المرحلة الثالثة المثملة في إدراج الشهادات الجمركية الخاصة بمعارض السيارات بالنسبة للمركبات المستوردة من الخارج، حيث سيتم البدء في تدريب العاملين في المعارض على آلية التسجيل،  وإعطائهم صلاحيات الممثلين اللازمة   في إدارج ‏الشهادات الجمركية لإتمام عملية التسجيل.

ودعا رئيس قسم ترخيص الآليات والمركبات  بشرطة الشارقة المتعاملين من أفراد وشركات إلى الإستفادة من كافة الخدمات المقدمة لهم عبر‏ التطبيقات الذكية، المتاحة في الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أو التطبيق الذكي "‏MOI‏"، والتي تسهم في  تقليل زمن رحلة المتعامل للحصول على الخدمات، وتحقق‏ السعادة وجودة الحياة لهم.
July 05, 2022 / 1:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.