جار التحميل...

°C,
في نسخته الأولى

بلدي خورفكان يطلق فعاليات مهرجان المانجو السنوي

June 25, 2022 / 9:50 AM
سعادة الدكتور راشد خميس النقبي
انطلقت الجمعة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المانجو السنوي بمدينة خورفكان، والذي ينظمه المجلس البلدي لمدينة خورفكان بالتعاون مع البلدية، وبمشاركة 28 عارضاً.
الشارقة 24 – وليد الشيخ:

افتتح سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي، رئيس دائرة شؤون البلديات بحكومة الشارقة، الجمعة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان المانجو السنوي بمدينة خورفكان، بحضور سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان، وعدد من رؤساء المجالس البلدية ومسؤولي الدوائر الحكومية والأهالي.

وقال سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان لـ "الشارقة 24": إن المهرجان ينظمه المجلس بالتعاون مع البلدية وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومعهد الشارقة للتراث، ودائرة الخدمات الاجتماعية.

وأوضح أن المهرجان الذي يمتد ليومين في القرية التراثية بخورفكان، استقطب نحو 28 عارضاً من المزارعين ومنتجي نحو 57 نوعاً من المانجو والرطب والحمضيات والفواكه المتنوعة.

وأضاف النقبي أن المهرجان المقرر أن يُنظم سنوياً يحفل بالعديد من الفعاليات ومنها الورش والجلسات التثقيفية والتراثية والمسابقات الخاصة بالمانجو والفواكه.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف لدعم المزارعين وتحفيزهم على الاستمرار في مهنة الزراعة كونها من أعمدة الاقتصاد وركيزة أساسية للأمن الغذائي، فضلاً عن كونه من الفعاليات الهامة والداعمة للقطاع التجاري والسياحي في المدينة.
June 25, 2022 / 9:50 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.