جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت حاجتها إلى 426 مليون دولار بشكل طارئ

الأمم المتحدة تدعو إلى تجنّب كارثة غذائية في جنوب السودان

14 يونيو 2022 / 11:21 PM
صورة بعنوان: الأمم المتحدة تدعو إلى تجنّب كارثة غذائية في جنوب السودان
download-img
المسؤولة في برنامج الأغذية العالمي بجنوب السودان أديينكا باديجو
حذّرت المسؤولة في برنامج الأغذية العالمي بجنوب السودان أديينكا باديجو، من أن الأمم المتحدة تحتاج بشكل طارئ إلى 426 مليون دولار أميركي، لتجنّب مجاعة تطال قسماً كبيراً من شعب هذا البلد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وجهت المسؤولة في برنامج الأغذية العالمي بجنوب السودان أديينكا باديجو، تحذيراً من أن الأمم المتحدة تحتاج بشكل طارئ إلى 426 مليون دولار أميركي، لتجنّب مجاعة تطال قسماً كبيراً من شعب هذا البلد.

وأوضحت باديجو، نحن أساساً في أزمة، لكننا بحاجة إلى استئناف توزيع المساعدات في المناطق، حيث اضطررنا لتعليقها لتجنّب أن يغرق الناس في مجاعة، ولذلك نحن بحاجة إلى 426 مليون دولار في الأشهر الستة المقبلة.

وحذّرت باديجو من العاصمة جوبا، من أن جنوب السودان يواجه عامه الأشدّ جوعاً منذ استقلاله.

وأضافت أن الأسباب تراكمية، وهي استمرار الصراع الداخلي، وأزمة المناخ التي تسببت بفيضانات على مدى ثلاث سنوات متتالية، وصدمات اقتصادية شديدة تفاقمت بسبب جائحة كوفيد-19، والآن الأزمة الأوكراني’


وأشارت باديجو، إلى أنّ أكثر من ثلثي السكان يشهدون على أزمة إنسانية وأمنية خطيرة، ويحتاجون إلى مساعدة إنسانية للبقاء على قيد الحياة.

وتابعت نقدّر أن من بين هؤلاء، هناك 8.3 مليون شخص، بمن فيهم نازحون في الداخل ولاجئون، سيعانون من الجوع الحاد في موسم الجفاف، وهذا العدد يشمل أيضًا مليونَي امرأة وطفل معرّضين لخطر سوء التغذية الحاد عام 2022".

وهذا العام، قرر برنامج الأغذية العالمي تقديم مساعدات غذائية لـ6.2 مليون شخص، لكن زيادة الطلب وعدم كفاية الأموال، دفعت الوكالة الأممية في إبريل إلى تعليق مساعدتها لـ1.7 مليون شخص، هم أشخاص يُعتبرون من فئات منخفضة نسبيًا تعاني من انعدام الأمن الغذائي.
June 14, 2022 / 11:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.