جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي

محكمة يونانية تلغي حكماً بشأن مصادرة أميركا نفطاً إيرانياً

09 يونيو 2022 / 8:19 AM
صورة بعنوان: محكمة يونانية تلغي حكماً بشأن مصادرة أميركا نفطاً إيرانياً
download-img
في خطوة قد تذيب الجليد بين أثينا وطهران، ألغت محكمة يونانية يوم الأربعاء حكماً قضائياً سمح للولايات المتحدة بمصادرة جزء من شحنة نفط إيراني من ناقلة ترفع علم إيران قبالة سواحل اليونان، بحسب ما أفادت 3 مصادر مطلعة.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت 3 مصادر مطلعة أن محكمة يونانية ألغت يوم الأربعاء حكماً قضائياً سمح للولايات المتحدة بمصادرة جزء من شحنة نفط إيراني من ناقلة ترفع علم إيران قبالة سواحل اليونان.

وأثار الحادث رد فعل غاضباً من طهران إذ احتجزت قواتها الشهر الماضي ناقلتين يونانيتين في الخليج، بعد أن أنذرت إيران بأنها ستتخذ إجراءات عقابية ضد أثينا. 

وأوضح مصدر قانوني، طالباً عدم الكشف عن هويته، أن إيران طعنت أيضا على قرار المحكمة الأصلي.

وأضاف المصدر "قبلت المحكمة دعوى نقض الحكم، سيكون من الصعب إلغاء (حكم محكمة الاستئناف)".

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الحكومة الأميركية أو اليونانية ستطعن في الحكم، الذي أصدرته محكمة الاستئناف في منطقة خالكيس.

وبدأت القضية عندما احتجزت السلطات اليونانية في أبريل السفينة لانا، المعروفة سابقاً باسم بيجاس، التي ترفع العلم الإيراني وعلى متنها طاقم روسي من 19 فرداً بالقرب من ساحل جزيرة إيفيا بجنوب البلاد بسبب عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وسرعان ما تم الإفراج عن السفينة بسبب تعقيدات تتعلق بملكيتها،وصادرت الولايات المتحدة في مايو جزءاً من شحنة النفط الإيراني المحتجزة على متنها ونقلتها إلى سفينة أخرى، عقب الحكم الأولي للقضاء اليوناني.
June 09, 2022 / 8:19 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.