جار التحميل...

°C,
من قبل نواب في حزب المحافظين الحاكم

بعد تقرير فضيحة بارتي جيت...جونسون يواجه تصويتاً على حجب الثقة

June 06, 2022 / 1:08 PM
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في لندن
بعد حفلات داونينغ ستريت، التي خرقت قواعد الإغلاق خلال فترة تفشي فيروس كورونا، والتي باتت تعرف بفضيحة "بارتي جيت"، يواجه رئيس الوزراء البريطاني تصويتاً على حجب الثقة من قبل نواب في حزب المحافظين الحاكم في وقت لاحق يوم الاثنين، بحسب ما أبلغ جراهام برادي رئيس لجنة 1922 من أعضاء مجلس النواب.
الشارقة 24 - رويترز:

أبلغ جراهام برادي رئيس لجنة 1922 من أعضاء مجلس النواب بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيواجه تصويتاً على حجب الثقة من قبل نواب في حزب المحافظين الحاكم في وقت لاحق يوم الاثنين.

وكتب في مذكرة إلى نواب حزب المحافظين "تم تخطي الحد البالغ 15 % من أعضاء الحزب في البرلمان اللازم لإجراء تصويت على حجب الثقة عن زعيم حزب المحافظين".

وقال برادي إن التصويت سيجرى بين 1700-1900 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين.

ويتعرض جونسون، الذي تم تعيينه رئيسا للوزراء في 2019، لضغوط متزايدة، ولم ينجح في تجاوز تقرير وثق الحفلات المليئة بالمشروبات الكحولية والتي شارك فيها كبار رجال السلطة عندما كانت بريطانيا تخضع لإغلاق صارم من أجل التصدي لجائحة كوفيد-19.

وأبدى العشرات من نواب حزب المحافظين قلقهم بشأن ما إذا كان جونسون (57 عاماً) فقد صلاحيته لحكم بريطانيا، التي تواجه خطر الركود وارتفاع أسعار الوقود والغذاء وفوضى السفر التي أحدثتها إضرابات في العاصمة لندن.

وسيتعين على أغلبية نواب حزب المحافظين، أو 180 نائباً، التصويت لإقالة جونسون، وهو مستوى يقول بعض نواب المحافظين إنه قد يكون من الصعب الوصول إليه. وإذا حدث ذلك، فسوف تكون هناك منافسة على القيادة لتحديد بديل لجونسون.
June 06, 2022 / 1:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.