جار التحميل...

°C,
في اعتذار رسمي

جونسون يتحمل مسؤولية انتهاك إغلاقات كورونا لكنه يرفض الاستقالة

May 26, 2022 / 11:25 AM
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال مؤتمر صحافي في لندن
في خطوة تبدو اعتذاراً رسمياً منه، وتصحيحاً لأخطاء سابقة، أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعليقاً على تقرير رسمي نشر يوم الأربعاء، ويسرد بالتفصيل ما جرى في سلسلة من الحفلات التي أقيمت في مقر إقامته بداوننج ستريت خلال فترة الإغلاق العام لمكافحة كورونا، أنه يشعر بالخزي ويتحمل المسؤولية لكنه يرفض الاستقالة.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعليقاً على تقرير رسمي نشر يوم الأربعاء، ويسرد بالتفصيل ما جرى في سلسلة من الحفلات التي أقيمت في مقر إقامته بداوننج ستريت خلال فترة الإغلاق العام لمكافحة كورونا، أنه يشعر بالخزي ويتحمل المسؤولية لكنه يرفض الاستقالة.

ودعا سياسيون من المعارضة والبعض من حزبه مراراً إلى استقالته بسبب انتهاك لقواعد كوفيد-19.

وقال جونسون أمام البرلمان "أشعر بالخزي وتعلمت درساً". وأضاف أنه لن يستقيل.

ولم يوجه التقرير الذي أعدته المحققة سو جراي المسؤولية لجونسون على وجه التحديد، لكنه تضمن صوراً وتفاصيل بيانية عن أكثر من عشرة تجمعات.

وحضر جونسون بعض هذه التجمعات منها حفل أقيم بمناسبة عيد ميلاده السادس والخمسين في 19 يونيو 2020، والذي تم تغريمه بسببه، لكن تقرير جراي قال إنه لم يكن على علم مسبقاً بالحفل، كما تم تغريم زوجته كاري ووزير ماليته ريشي سوناك بسبب تلك الواقعة.

ونفى جونسون في البداية وجود خرق للقواعد في داوننج ستريت، ويفيد بعض المشرعين أن موقفه لا يمكن الدفاع عنه إذا تبين أنه كذب على البرلمان وهي مسألة قيد التحقيق من قبل لجنة مختصة.

وعلى سبيل الاعتذار قال جونسون إنه يريد أن يصحح بياناً سابقاً  أوضح فيه أنه تم الالتزام بالتوجيهات في جميع الأوقات، وأكد للبرلمان  أن هذا لم يكن الحال بالنسبة لبعض تلك التجمعات بعد مغادرتي".


May 26, 2022 / 11:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.