جار التحميل...

°C,
مع احتدام القتال في الشرق

روسيا تضرب كييف بالصواريخ لأول مرة منذ أسابيع

June 06, 2022 / 8:46 AM
بعد توقف لمدة أسابيع، ضربت روسيا، كييف بالصواريخ، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من على بعد أميال بعد الهجوم، وذكرت أوكرانيا أن القصف أصاب ورشة لإصلاح عربات القطار، بينما قالت موسكو إنها دمرت عتاداً جرى إرساله إلى أوكرانيا من دول في أوروبا الشرقية.
الشارقة 24 – رويترز:

قصفت روسيا العاصمة الأوكرانية كييف بالصواريخ، في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد، للمرة الأولى منذ ما يزيد على شهر، في حين قال مسؤولون أوكرانيون: إن هجوماً مضاداً في ساحة المعركة الرئيسية في الشرق استعاد نصف مدينة سيفيرودونيتسك.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من على بعد أميال بعد الهجوم على منطقتين نائيتين من كييف، وقالت أوكرانيا: "إن القصف أصاب ورشة لإصلاح عربات القطار بينما قالت موسكو إنها دمرت عتاداً جرى إرساله إلى أوكرانيا من دول في أوروبا الشرقية."

ونُقل شخص واحد على الأقل إلى المستشفى، لكن لم ترد تقارير حتى الآن عن سقوط قتلى في هذه الضربة التي كانت بمثابة تذكير مفاجئ بأجواء الحرب في العاصمة حيث عادت الحياة الطبيعية إلى حد كبير منذ طرد القوات الروسية من ضواحيها في مارس.

وكتب مستشار الرئاسة الأوكراني ميخائيلو بودولياك على تويتر: "لجأ الكرملين إلى هجمات خبيثة جديدة، الضربات الصاروخية اليوم على كييف ليس لها سوى هدف واحد هو قتل أكبر عدد ممكن".

وقالت أوكرانيا: إن روسيا نفذت الضربة باستخدام صواريخ بعيدة المدى تطلق من قاذفات ثقيلة على مسافات بعيدة مثل بحر قزوين، وهو سلاح أثمن بكثير من العتاد الذي زعمت روسيا إصابته.
 
June 06, 2022 / 8:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.