جار التحميل...

°C,
بأعلنها حزمة أسلحة لكييف تشمل أنظمة صواريخ متطورة

روسيا تحكم قبضتها على سيفيردونتسك وتتهم أميركا بصب الزيت على النار

June 02, 2022 / 1:08 PM
مع إحكام القوات الروسية قبضتها على مدينة سيفيرودونيتسك الصناعية الأوكرانية يوم الخميس، اتهمت موسكو الولايات المتحدة بصب الزيت على النار، منتقدة شحنات الصواريخ الأميركية لكييف، إذ أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة أسلحة بقيمة 700 مليون دولار لكييف تشمل أنظمة صواريخ متطورة يصل مداها إلى 80 كيلومتراً.

الشارقة 24 - رويترز:

تعكف القوات الروسية على إحكام قبضتها على مدينة سيفيرودونيتسك الصناعية الأوكرانية يوم الخميس مقتربة من تحقيق نصر مهم في هجومها بمنطقة دونباس الشرقية.

لكن في دفعة لأوكرانيا، التي تخوض قتالاً عنيفاً مع جيش روسيا، أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة أسلحة بقيمة 700 مليون دولار لكييف تشمل أنظمة صواريخ متطورة يصل مداها إلى 80 كيلومتراً.

واتهمت روسيا الولايات المتحدة بصب "الزيت على النار". وقال وزير الخارجية سيرجي لافروف إن تزويد كييف بقاذفات الصواريخ يجازف بجر "دولة ثالثة" إلى الصراع.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن أوكرانيا وعدت بعدم استخدام الأنظمة لضرب أهداف داخل روسيا.

ويأمل الرئيس الأميركي جو بايدن أن يساعد توسيع مدى المدفعية الأوكرانية في دفع روسيا للتفاوض على إنهاء الحرب، التي تصل يومها الـ 100 يوم الجمعة.

وبعد قتال عنيف على مدى أيام في سيفيرودونيتسك، التي دمر القصف الروسي معظمها، تتقدم القوات الروسية الآن في شوارع المدينة، وتفيد أوكرانيا أن حوالي 70 % من سيفيرودونيتسك أصبح تحت سيطرة القوات الروسية التي وصلت إلى وسط المدينة.
June 02, 2022 / 1:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.