جار التحميل...

°C,
تعرض 119 كتاباً منها 30 صدرت حديثاً

جمعية الناشرين الإماراتيين تنظم 5 حفلات توقيع بمعرض أبوظبي للكتاب

May 27, 2022 / 4:44 PM
جانب من مشاركة جمعية الناشرين في معرض أبوظبي للكتاب
تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين، في الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وتعرض 119 إصداراً، 30 منها حديثة النشر، لـ13 داراً، ضمن مشروع "منصة"، وتنظم 5 حفلات توقيع لكتب متنوعة.
الشارقة 24:

يلتقي زوار الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، مع 119 إصداراً، 30 منها حديثة النشر، لـ13 داراً، ضمن مشروع "منصة" لجمعية الناشرين الإماراتيين، التي تهدف إلى توحيد نتاجات أعضائها تحت مظلة واحدة، ودعم الناشر الإماراتي لعرض إصداراته في المحافل المحلية والعالمية، وإتاحة العناوين الحديثة الصادرة عن أعضاء الجمعية للقراء.

وتتنوع القطاعات المعرفية التي تشارك من خلالها الجمعية، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب لأكثر من 15 قطاعاً، حيث تشمل التاريخ والأدب والرواية والشعر، والإصدارات الدينية، والتعليمية، والأكاديمية، إضافة إلى كتب الدراسات بأنواعها، وقصص الأطفال، وأخرى تعنى بالتحفيز والتنمية البشرية.

وتنظم جمعية الناشرين الإماراتيين، خلال مشاركتها في المعرض، 5 حفلات توقيع لعدد من المؤلفين، حيث شهدت "منصة"، يوم الثلاثاء الماضي، توقيع الكاتبة ريم زياد لكتابها "انتصارات صغيرة"، والكاتبة ضحى الهادي لكتابها "عالم الأسرار" الصادرين عن دار بوابة الكتاب. 

كما نظمت الجمعية، أمس الخميس، حفلي توقيع لكتاب "دلوعة باباتي" للكاتبة رقية الكعبي، و"لا أحبك يا فيروس" للكاتبة سمية يعقوب، الصادرين عن دار التفرد، إضافة إلى حفل توقيع للكاتب أسامة الحسيني لكتابه "مليكة عيون الريم" الصادر عن دار أوغاريت، الذي سيتم غداً السبت.

وحول مشاركتها في المعرض، أوضح علي عبيد بن حاتم رئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، أن مشروع "منصة" أسهم منذ انطلاقتها في ترسيخ مكانة الناشر الإماراتي وتوسيع حصته من سوق النشر محلياً وعالمياً، من خلال توفير حضوره على الساحة الثقافية في كافة المحافل، حيث شكلت المبادرة جسراً للتواصل بين القراء والمؤلفين والناشرين، وأرضاً خصبة للكتاب الإماراتي في المناسبات الثقافية، بما يثري الساحة المعرفية ويسهم في تعزيز دور قطاع النشر في خدمة التنمية المجتمعية والثقافية والاقتصادية لدولة الإمارات.
May 27, 2022 / 4:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.