جار التحميل...

°C,
حسبما أعلنت هيئة أركان الجيش

مقتل 5 جنود و30 إرهابياً بهجوم على وحدة عسكرية شمال بوركينا فاسو

May 23, 2022 / 8:42 PM
قتل خمسة جنود و30 "إرهابياً" السبت في شمال بوركينا فاسو إثر هجوم يُشتبه بأن مسلحين نفذوه، على وحدة عسكرية، على ما أعلنت هيئة أركان الجيش.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت هيئة أركان الجيش، في شمال بوركينا فاسو، عن مقتل خمسة جنود و30 "إرهابياً" السبت إثر هجوم يُشتبه بأن إرهابيين نفذوه، على وحدة عسكرية شمال البلاد.

ردت "الوحدة العسكرية في بورزانغا"، إحدى بلدات إقليم بام في وسط شمال البلاد، "بقوة على هجوم استهدف قاعدتها السبت" شنه "إرهابيون جاؤوا بأعداد كبيرة مدججين بالسلاح"، بحسب بيان جيش بوركينا فاسو.

واضاف البيان "قتل خمسة جنود وأصيب عشرة خلال القتال".

وأوضحت الهيئة أن "الحصيلة الأولية تشير إلى مقتل ما لا يقل عن ثلاثين إرهابياً" لافتة إلى أن المهاجمين "اضطروا للتراجع أمام القوة النارية لعناصر الوحدة وتدخل الطيران".

وأكد الجيش "أثناء تراجعهم، اندس عدد من الإرهابيين، بينهم مصابون، بين السكان المدنيين سعياً للفرار من مطاردة الجنود" مشيراً إلى أن "عمليات البحث وإحلال الأمن لا تزال متواصلة في المنطقة".

وبعد فرار الجهاديين المزعومين "تم العثور على أسلحة فردية وجماعية وذخيرة ودراجات نارية، نحو ثلاثين، ووسائل اتصال، كما تمت مصادرة مدرعة وسيارات بيك آب مسلحة استخدمها الإرهابيون للهجوم على القاعدة".

وأشاد رئيس الأركان الكولونيل ميجور ديفيد كابري، بحسب البيان، بالجنود الذين قتلوا و"بردهم البطولي" داعياً "جميع الوحدات المعنية إلى الاستمرار في تعبئتها من أجل هدفنا المشترك، وهو استعادة وحدة أراضينا".
May 23, 2022 / 8:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.