جار التحميل...

°C,
رداً على ما وصفته بالأعمال العدائية

روسيا تحظر دخول 963 أميركياً البلاد بينهم بايدن وبلينكن

May 22, 2022 / 12:36 AM
بايدن وبلينكن
قررت روسيا السبت، حظر دخول 963 أميركياً إلى أراضيها، بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، وستواصل الرد على ما وصفته بالأعمال العدائية من قبل الولايات المتحدة.
الشارقة 24 – رويترز:

قالت روسيا السبت، إنها قررت حظر دخول 963 أميركياً إلى أراضيها، بينهم الرئيس جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، وستواصل الرد على ما وصفته بالأعمال العدائية الأميركية.

ولحظر السفر تأثير رمزي فقط، لكنه يشكل جزءاً من التدهور المستمر في علاقات روسيا مع الولايات المتحدة وحلفائها منذ حربها بأوكرانيا في 24 فبراير، مما دفع واشنطن والحلفاء إلى فرض عقوبات صارمة على موسكو وزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

وعلى نحو منفصل، قالت وزارة الخارجية الروسية إنها أضافت 26 اسماً جديداً إلى قائمة الكنديين الذين منعتهم من السفر إلى روسيا، بينهم مسؤولون في قطاع الدفاع، وصوفي جريجوار ترودو، زوجة رئيس الوزراء جاستن ترودو.

وقالت وزارة الخارجية التي نشرت لأول مرة القائمة الكاملة للأميركيين المحظور دخولهم روسيا "نؤكد أن الأعمال العدائية التي تقوم بها واشنطن، والتي ترتد على الولايات المتحدة نفسها، ستستمر في تلقي الرفض المناسب".
May 22, 2022 / 12:36 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.